إحالة منى المذبوح لمحاكمة جنائية عاجلة بتهمة الإساءة للشعب المصري

أخبار العالم العربي

إحالة منى المذبوح لمحاكمة جنائية عاجلة بتهمة الإساءة للشعب المصري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kbku

أحال النائب العام المصري، نبيل أحمد صادق، اليوم الأحد، المواطنة اللبنانية، منى المذبوح، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة بتهمة الإساءة للشعب المصري.

وقالت وسائل الإعلام المصرية الرسمية، في بيان: "قرر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق إحالة المتهمة منى علي المذبوح للمحاكمة الجنائية العاجلة لإذاعتها عمدا إشاعات كاذبة، من شأنها المساس بالمجتمع والتعدي على الأديان".

وفي وقت سابق من اليوم أمرت محكمة مصر الجديدة بتجديد حبس المذبوح لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجريها نيابة استئناف القاهرة بعد اعتقالها يوم 31 مايو قبيل مغادرتها البلاد على خلفية اتهامها بتوجيه إساءات للشعب المصري.

وأشارت وسائل الإعلام المصرية الرسمية إلى أن "عدة بلاغات تم تحريكها للنائب العام تطالب بالتحقيق مع مذبوح، على خلفية الإساءة التي وجهتها إلى رجال ونساء مصر، وطالبت البلاغات بإدراجها على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد، وضبطها وإحضارها والتحقيق معها وتقديمها للمحاكمة العاجلة".

وكانت المذبوح بثت مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي في موقع "فيسبوك" استخدمت فيه ما وصفه مسؤولون مصريون  بـ"الألفاظ الخادشة للحياء العام والسباب لعموم المصريين"، بسبب "تعرضها لتحرش ومضايقات من  أكثر من شخص بالقاهرة".

ووجهت المذبوح إلى نساء مصر عبارات وألفاظا تنطوي على اتهامهن بالدعارة، بالإضافة إلى رمي الرجال بألفاظ تنطوي على جرائم أخلاقية، حيث وصفتهم بـ"القوادين والعاهرين والحرامية والنصابين"، كما قامت أيضا، حسب القاهرة، بإهانة رئيس الدولة.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

رفعت سليمان

 

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا