السلطات السعودية تمنع العمل تحت أشعة الشمس

أخبار العالم العربي

السلطات السعودية تمنع العمل تحت أشعة الشمسامرأتان تتنزهان في الرياض وسط درجة حرارة عالية (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kbko

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الأحد، عن فرض حظر على عمل مواطني البلاد والمقيمين فيها تحت أشعة الشمس على جميع المنشآت داخل المملكة اعتبارا من 15 يونيو وحتى 15 سبتمبر. 

وأصدرت وكالة "واس" السعودية الرسمية بيانا جاء فيه أنه  "تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يوم الجمعة... 15 يونيو 2018، بتطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس، على جميع المنشآت من الساعة الـ 12 ظهرا إلى الساعة الـ 3 مساء حتى نهاية يوم السبت... 15 سبتمبر 2018، وذلك في إطار حرص الوزارة على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، والتزامها بتوفير بيئة عمل صحية وآمنة للعاملين وتجنيبهم ما قد يسبب مخاطر صحية، وفق اعتبارات السلامة والصحة المهنية".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، حسبا ما نقلته "واس"، أن القرار الوزاري رقم 3337 ينص على "أنه لا يجوز تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس من الساعة الثانية عشر ظهرا إلى الساعة الثالثة مساءً خلال الفترة الواقعة بين 15 يونيو و15 سبتمبر من كل عام ميلادي".

ودعا أبا الخيل أصحاب العمل لمراعاة ما نص عليه هذا القرار عند تنظيم ساعات العمل، مشددا على سعي الوزارة "للحد من الإصابات والأمراض المهنية وحماية العاملين، خصوصا في مثل هذه الفترة من كل عام والتي ترتفع فيها درجة الحرارة".

وأشار المتحدث الرسمي باسم الوزارة إلى "أن القرار يستثني عددا من المحافظات في بعض مناطق المملكة، نظرا لاختلاف درجات الحرارة، حيث تنخفض في بعض المحافظات إلى مستويات لا تتطلب حظر العمل في الساعات المشار إليها"، مبينا أنه "سيتم التنسيق مع إمارات المناطق، وتحديد مدى الحاجة لتطبيق القرار في مناطق عملهم والمحافظات التابعة لها حسب الظروف المناخية ودرجات الحرارة السائدة في المنطقة خلال فترة المنع".

من الجدير بالذكر أن درجات الحرارة خلال فترة الصيف وبداية الربيع ترتفع بشكل كبير في المناطق الشرقية والوسطى والغربية من البلاد، في حين تشهد الجنوبية الغربية طقسا معتدلا في هذه الأوقات من السنة.

المصدر: واس + وكالات

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباراة السويد وكوريا الجنوبية - أهم اللحظات