هادي يبحث مع العاهل السعودي وولي عهده دور التحالف العربي في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kb3n

بحث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مدينة جدة مع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان تطورات الأوضاع في اليمن حسبما أفادت وكالة "واس" الرسمية.

 وأقام الملك سلمان مأدبة سحور على شرف الرئيس اليمني بحضور عدد من المسؤولين السعوديين رفيعي المستوى.

من جانبها، شرحت وكالة الأبناء اليمنية "سبأ" (التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا) تفاصيل اجتماع القمة، مشيرة إلى أن اللقاء تناول "العلاقات الأخوية الممتازة بين البلدين والشعبين الشقيقين وتعزيز جوانب التنسيق الأخوي المميز والمشترك بين اليمن والمملكة العربية السعودية".

وأكد الملك السعودي، حسب الوكالة، موقف المملكة الدائم والداعم لليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بالرئيس هادي، مشيرا إلى "عمق العلاقات الأخوية المتينة والعربية الأصيلة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين".

وذكرت "واس" أن الاجتماع بين هادي وولي العهد السعودي، تركز على بحث المستجدات والتطورات على الساحة اليمنية والجهود المبذولة تجاهها، فضلا عن استعراض الأعمال الإغاثية الإنسانية والتنموية لليمنيين.

وثمن هادي أثناء الاجتماع مواقف السعودية الداعمة لليمن، مشيدا بقيادة الرياض للتحالف العربي "في وجه قوى تمرد وانقلاب من المليشيات الحوثية الإيرانية"، متعهدا بأن ذلك "سيظل محط تقدير واهتمام كافة أبناء شعبنا اليمني وأجياله المتعاقبة"، حسب تعبيره.

من جانبه، أشار الأمير محمد بن سلمان إلى متانة العلاقات بين الدولتين، مشددا على أن التحالف العربي مستمر في تحقيق كامل أهدافه "لمصلحة أمن واستقرار اليمن وسلام المنطقة".

المصدر: واس + سبأ (التابعة للحكومة اليمنية)

نادر عبد الرؤوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر من مكان الحادث.. 22 قتيلا و160 جريح في انقلاب قطار شمال شرق تايوان