مولد "معجزة" على سفينة انقاذ في المتوسط

أخبار العالم العربي

مولد مهاجرون يحتفلون بولادة "معجزة"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kags

أبصر النور على متن إحدى سفن الإنقاذ المولود "معجزة"، والذي جاء من رحم معاناة رحلة الهجرة بين ليبيا وإيطاليا، وذلك مع تزايد الهجرة غير المشروعة في البحر المتوسط.

وقال مسؤول في خفر السواحل الإيطالي: إن "سفن الإنقاذ والبحرية وسفن خفر السواحل انتشلت على مدى الأيام الثلاثة الماضية أكثر من ألف و800 مهاجر.

وولد "معجزة" على متن سفينة أكواريوس التي تديرها مؤسستا "ميديترينيان" و "أطباء بلا حدود"، التي انتشلت 70 مهاجرا ونقلتهم إلى كاتانيا في جزيرة صقلية الأحد.

من جهتها، قالت القابلة أموين سليماني في بيان: "الأم والمولود كلاهما بحالة جيدة"، فيما أكدت المتحدثة باسم أكواريوس لوران كينج، أن المولود هو "السادس على السفينة، لكنه الأول هذا العام".

وقالت الأم، التي لم يكشف عن اسمها: إنها "احتجزت وضربت ولم تمنح سوى القليل جدا من الطعام، وجرى ابتزازها من أجل إطلاق سراحها"، وأضافت أنها نجحت في النهاية في الهرب من محتجزيها وانطلقت على متن قارب مطاطي في البحر يقل 68 آخرين.

وانخفضت أعداد الوافدين من ليبيا، التي تعد محطة انطلاق لمهربي البشر، بنسبة 85 % مقارنة مع العام الماضي مع تقديم إيطاليا الدعم لخفر السواحل الليبي والسلطات المحلية على طول الساحل لوقف قوارب الهجرة غير الشرعية.

المصدر: رويترز

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

محطات مهمة للتعاون بين مصر وروسيا