ألمانيا مستعدة لدعم مصر في تأمين حدودها

أخبار العالم العربي

ألمانيا مستعدة لدعم مصر في تأمين حدودهاالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ka4k

قال زعيم الغالبية في البرلمان الألماني (بوندستاغ) فولكر كاودر، إن بلاده تتفهم جيدا حجم التحديات التي تواجهها مصر من أجل تأمين حدودها الغربية والجنوبية.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد في بيان، إن كاودر أكد خلال مباحثاته مع وزير الخارجية المصري سامح شكري أمس الخميس، أن ألمانيا مستعدة لتقديم المزيد من الدعم المادي والفني لرفع القدرات المصرية في هذا الشأن.

وأضاف المتحدث أن "اللقاء عكس متانة العلاقات الثنائية التي تعد واحدة من أهم الشراكات المصرية في القارة الأوروبية، والتي شهدت خلال الأعوام الثلاثة الماضية تطورات إيجابية وتزايدا في وتيرة الاتصالات والزيارات المتبادلة على مختلف الأصعدة."

واستعرض شكري تطورات برنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة المصرية، وما أسفر عنه من تقدم وتحسن في مؤشرات أداء الاقتصاد المصري، داعيا الشركات الألمانية إلى الاستثمار في مصر.

وأشاد كاودر بدور مصر الإقليمي الحيوي والنشط تجاه القضايا الإقليمية الرئيسة، وفي محاربة ظاهرة الإرهاب التي باتت تمثل تهديدا غير مسبوق لجميع الدول، ما يتطلب تضافر الجهود لمحاربة التنظيمات الإرهابية وما تعبر عنه من أفكار متطرفة.

المصدر: صحف مصرية

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مراسم حرق جثمان رئيس وزراء الهند الذي حولها إلى قوة نووية في عهده