دمشق وريفها خاليان تماما من الإرهاب.. تحرير الحجر الأسود بالكامل من "داعش"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9ah

أفادت وكالة "سانا" السورية الرسمية بأن القوات الحكومية استعادت السيطرة على منطقة الحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق، بعد ساعات من استئناف الجيش عملياته العسكرية في المنطقة.

وذكر مصدر عسكري في وقت سابق من اليوم أن وقف إطلاق نار مؤقتا أعلن في المنطقة منذ مساء أمس حتى ظهر اليوم، بغية إخراج الأطفال والنساء والمسنين.

وأشارت "سانا" إلى أن سلاح الجو السوري شن، فور انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة، عدة غارات على مواقع وتحصينات مسلحي تنظيم "داعش" في الجيب المتبقي لهم داخل الحجر الأسود "وسط انهيار متسارع في صفوف الإرهابيين"، ثم نفذت وحدات المشاة عمليات اقتحام في كتل الأبنية وأزقة الشوارع الضيقة التي شكلت ملاذا أخيرا للمسلحين في المنطقة.

هذا ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن مصدر أمني سوري تأكيده تحرير القوات الحكومية كامل مساحة مخيم اليرموك المجاور للحجر الأسود، مضيفا أن العلم السوري يرفرف الآن فوق المخيم، ما يعني استعادة الجيش آخر جيب خاضع للتنظيمات المسلحة في أرياف العاصمة.

من جانبهم، أفاد نشطاء معارضون من "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، ومقره في بريطانيا، بأن الدفعة الثانية من مسلحي "داعش" غادرت منتصف ليلة الاثنين على متن حافلات الضواحي الجنوبية لدمشق متوجهة إلى البادية السورية، بموجب الاتفاق المبرم بين قادة المسلحين والحكومة، مشيرين إلى أن عناصر التنظيم حرقوا مقارهم وآلياتهم في المنطقة قبل الانسحاب.

وسبق أن ذكرت مراسلة RT يوم السبت أن عناصر التنظيم في الحجر الأسود ومخيم اليرموك أعربوا عن استعدادهم للاستسلام دون مقاومة، وطلبوا السماح لهم بالانسحاب، لكن مصدرا عسكريا سوريا نفى التوصل إلى أي اتفاق مع التنظيم الإرهابي أو خروج مسلحيه من المنطقة.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

المونديال الروسي شهد إخفاقا عربيا كرويا ذريعا (فيديو)