العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات

أخبار العالم العربي

العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافاتمشاركة في الانتخابات البرلمانية العراقية تشير بإصبعها إلى علم العراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k99r

أعلن تيار "الحكمة" العراقي، الأحد، أن الساعات الـ72 المقبلة ستشهد تحالفا بين 4 ائتلافات شاركت في الانتخابات البرلمانية الماضية في العراق.

وقال المتحدث باسم التيار، محمد جميل المياحي، في بيان نشره مساء اليوم: "الساعات الـ72 المقبلة ستشهد تحالفا بين سائرون والنصر والحكمة والفتح".

وكان رئيس تيار "الحكمة"، عمار الحكيم، أجرى في وقت سابق سلسلة من اللقاءات والحوارات مع زعيم التيار الصدري ورجل الدين الشيعي البارز، مقتدى الصدر، الذي يترأس تحالف "سائرون"، وزعيم تحالف "النصر" ورئيس الوزراء الحالي، حيدر العبادي، ورئيس تحالف "الفتح، زعيم منظمة "بدر" السياسية العسكرية الشيعية، هادي العامري، لبحث تشكيل الحكومة المقبلة.

وأمس السبت أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق فوز كتلة "سائرون" بزعامة الصدر رجل في الانتخابات البرلمانية، وحصولها على 54 مقعدا، فيما حصد تحالف "الفتح" للعامري 47 مقعدا وحقق المركز الثاني، بينما كان المركز الثالث من نصيب ائتلاف "النصر" بقيادة العبادي، بـ42 مقعدا، أما تيار "الحكمة" فاحتل المرتبة الـ7 بـ20 مقعدا.

وعلى الرغم من فوز كتلة "سائرون" بزعامة الصدر في الانتخابات البرلمانية، وحصولها على أكبر عدد من المقاعد في البرلمان، الذي يضم 329 نائبا، إلا أن رجل الدين الشيعي البارز، لا يمكنه أن يتولى رئاسة الوزراء، لأنه لم يرشح نفسه في الانتخابات، لكن فوز كتلته يمنحه وضعا قويا في مفاوضات اختيار من سيتولى المنصب، ويرجح مراقبون أن يلعب دورا رئيسيا في تشكيل الحكومة الجديدة.

المصدر: RT + وكالات

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بعد الأرجنتين.. هل يستمر سقوط الكبار في المونديال؟
بعد الأرجنتين.. هل يستمر سقوط الكبار في المونديال؟