مشهد مرعب.. طيار سعودي ينفذ مناورة خطيرة بطائرة عسكرية في اليمن (فيديو)

أخبار العالم العربي

مشهد مرعب.. طيار سعودي ينفذ مناورة خطيرة بطائرة عسكرية في اليمن (فيديو)طيار سعودي ينفذ مناورة خطيرة بطائرة عسكرية "عملاقة" في اليمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k94j

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام العربية مقطع فيديو يظهر طائرة عسكرية سعودية كبيرة وهي تقوم بتحليق خطير على ارتفاع مترات عدة من سطح الأرض في اليمن.

ويوثق الفيديو القصير الذي لم تتجاوز مدته ثوان معدودة طيارا سعوديا يقود طائرة "عملاقة" من طراز "C-130" وينفذ، في مشهد مرعب، مناورة خطيرة حيث يقترب من سطح الأرض بارتفاع منخفض جدا ليحلق فوق رأس جندي في منطقة غير محددة داخل اليمن، الذي تقود فيه السعودية عمليات التحالف العربي لدعم الحكومة المعترف بها دوليا في حرب أهلية مستمرة منذ العام 2014.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المقطع مؤكدين من خلاله على براعة الطيار في التعامل مع طائرة بهذا الحجم الكبير، ومشيدين بمهارات الطيارين السعوديين.

ويبدو أن الطيار كان يتدرب على هذا النوع من التحليق، دون أي إجراءات سلامة لحماية الجندي الواقف بالأسفل مما يعرض حياته لخطر حقيقي.

وتمثل "C-130" طائرة نقل عسكرية مصممة خصيصا في البداية لنقل القوات والمعدات إلى مناطق الصراع، وكذلك إنزال قوات العمليات الخاصة بالمظلات وتقديم المعونات والإغاثة، وكذلك توجد منها أنواع للتزود بالوقود جوا ونسخ مدنية للشحن.

وتملك السعودية 42 طائرة من هذا الطراز وتستخدمها في عملياتها باليمن.

المصدر: مواقع التواصل الاجتماعي + سبق

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

المونديال الروسي شهد إخفاقا عربيا كرويا ذريعا (فيديو)