مقتدى الصدر: تدخل المبعوث الأمريكي في الشأن العراقي أمر قبيح

أخبار العالم العربي

مقتدى الصدر: تدخل المبعوث الأمريكي في الشأن العراقي أمر قبيح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k8lr

انتقد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، ما وصفه بـ"تدخل مبعوث الرئيس الأمريكي في الشأن العراقي"، معتبرا إياه "أمرا قبيحا".

وفي معرض رده على سؤال أحد أتباعه عن رأيه في الأنباء التي تحدثت عن "تواجد المبعوث الأمريكي داخل العراق لتحديد مسار العملية السياسية للمرحلة المقبلة"، قال الصدر: "ليس من المستغرب تواجده في العراق.. إلا أن القبيح هو تدخله في الشؤون العراقية وإذا استمرت صار تواجده قبيحا في العراق".

وكان مبعوث الرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي لمحاربة "داعش" بريت ماكغورك والسفير الأمريكي في البلاد دوغلاس سليمان قد عقدا لقاءات مع عدد من القيادات العراقية، بينهم زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم ورئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري.

كما أجرى الأمريكيون محادثات في أربيل، استهدفت "التقريب بين القوى الكردية المنقسمة، في إطار مساعي واشنطن إلى وضع الخطوط العريضة لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة"، وفقا لصحيفة "الحياة" اللندنية.

وأضافت الصحيفة أن الوفد الأمريكي أكد خلال اجتماع مع رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني "أهمية توحيد مواقف الأطراف الكردية لتلعب دورا فاعلاً مع القوى السياسية الأخرى الفائزة في الانتخابات في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة"، مشددا على "ضرورة أن يؤكد النواب الجدد حقوق شعب الإقليم".

ويرى مراقبون أن فوز أنصار الصدر في الانتخابات النيابية العراقية الأخيرة قد يجبر واشنطن على إعادة حساباتها بشأن العراق، في الوقت الذي ينطبق هذا الاحتمال على طهران أيضا، إذ يعدّ الصدر من أشد منتقدي سياساتها في البلاد.

المصدر: RT + وكالات

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر.. طائرة الرئيس الروسي تحط في برلين.. قمة مرتقبة مع ميركل