سقطرى.. اجتماع بين لجنة عسكرية سعودية ورئيس الحكومة اليمنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k864

وصلت لجنة عسكرية سعودية إلى جزيرة سقطرى اليمنية، في محاولة ثانية من الرياض لاحتواء التوتر بين الحكومة اليمنية والإمارات على خلفية نشرها قوات في الجزيرة الأسبوع الماضي.

وقال مراسل RT في اليمن إن رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أحمد عبيد بن دغر، اجتمع مع أعضاء اللجنة العسكرية السعودية المكلفة بتطبيع الأوضاع في سقطرى بعد وصولها الجزيرة، مساء اليوم الأحد.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من أعضاء اللجنة حول آلية تنفيذ الاتفاق وإزالة أسباب التوتر الذي حدث في الأسبوعين الماضيين وعودة عمل القوات الأمنية في مطار سقطرى والميناء وسحب كل القوات التي قدمت إلى الجزيرة بعد وصول الحكومة، حسبما نقلت وكالة "سبأ" الرسمية اليمنية.

وذكرت "سبأ" أن الاجتماع "اتخذ قرارات مناسبة حيال المواضيع الهامة".

وأشاد بن دغر بجهود الوساطة السعودية والدعم الذي قدمته الإمارات لليمن من أجل استعادة الدولة وعودة الشرعية.

وهذا الوفد العسكري السعودي هو الثاني، بعد أن وصلت لجنة برئاسة اللواء أحمد عبد الرحمن الشهري، سقطرى يوم الجمعة الماضي، ولم تتوصل إلى نتيجة.

وتوتر الوضع في سقطرى عقب وصول 5 طائرات عسكرية إماراتية على متنها دبابات وعربات ونحو 100 جندي إلى الجزيرة في ظل وجود رئيس الوزراء وأعضاء من الحكومة، وهو ما اعتبرته الحكومة اليمنية "أمرا غير مبرر"، مؤكدة أن تلك القوات سيطرت على منافذ المطار والميناء، وأبلغت الموظفين هناك بانتهاء مهامهم.

المصدر: RT + وكالات

إينا أسالخانوفا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا