وفد عسكري سعودي يجتمع برئيس الحكومة اليمنية لاحتواء التوتر مع الإمارات

أخبار العالم العربي

وفد عسكري سعودي يجتمع برئيس الحكومة اليمنية لاحتواء التوتر مع الإمارات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k6ye

أجرى رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أحمد عبيد بن دغر، في عاصمة محافظة سقطرى حديبو، لقاء مع وفد سعودي عسكري معني بتخفيف التوتر بين السلطات اليمنية والإمارات في الجزيرة.

وأوضحت وكالة "سبأ" اليمنية التابعة للحكومة أن الوفد ترأسه اللواء أحمد عبد الرحمن الشهري، رئيس اللجنة السعودية "المكلفة بالاطلاع على أوضاع الجزيرة وتفقد أحوالها في كافة المجالات، والاستماع إلى الحكومة والسلطة المحلية حول ما حدث في الجزيرة مؤخرا".

وذكرت الوكالة أن الجانبين بحثا "أسباب التوتر الذي نشب في سقطرى والذي حدث بعد وصول رئيس الوزراء والوفد المرافق له إلى الجزيرة بيومين، وأثار تساؤلات كثيرة عن الأسباب والدوافع التي أفضت إلى التوتر".

كما بحثا، حسب "سبأ"، "سبل إزالة هذه الأسباب استنادا إلى الأهداف والمبادئ التي قام عليها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومساهمة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة الحوثيين ومليشياتهم، وكيفية الحفاظ على هذا الإطار الحاكم للعلاقة الأخوية والاستراتيجية وتعزيز التعاون المشترك بين أطراف التحالف".

حضر اللقاء كل من محافظ أرخبيل سقطرى، رمزي محروس، ورئيس جهاز الأمن السياسي، اللواء عبده الحذيفي، ورئيس جهاز الأمن القومي، اللواء أحمد المصعبي، ووزير الثروة السمكية، فهد كفاين، ومدير مكتب رئيس الوزراء، عمر مجلي، وأعضاء اللجنة الأمنية في المحافظة، ووكيل وزارة الداخلية، اللواء أحمد مسعود، ومساعد الأمين العام لرئاسة الجمهورية، ياسر الشقي.

وكان الوفد السعودي قد وصل ظهر اليوم، إلى حديبو برفقة عدد من المسؤولين العسكريين والمدنيين "لتهدئة الموقف" على خلفية نشر الإمارات خلال اليومين الماضيين قوة عسكرية في سقطرى فرضت حصارا مطبقا على مطار الجزيرة ومينائها كما سيطرت على أبرز المرافق السيادية في المحافظة، في خطوة جاءت ردا على زيارة ابن دغر وعدد من الوزراء إليها وبقائه فيها عدة أيام من أجل افتتاح عدد من المشاريع التنموية.

المصدر: سبأ + وكالات

رفعت سليمان

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

أهم تصريحات بوتين وترامب خلال المؤتمر الصحفي