اليمن.. الحوثيون يقررون مصير أموال صالح

أخبار العالم العربي

اليمن.. الحوثيون يقررون مصير أموال صالحالرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7uf

وجه رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين مهدي المشاط، بتسليم الأموال التي عثر عليها بحوزة الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح إلى البنك المركزي اليمني.

وقالت وكالة "سبـأ" اليمنية الموالية للحوثيين إن أمر المشاط بتسليم الأموال إلى البنك المركزي اليمني، يأتي "استكمالا لتوجيهات الرئيس الشهيد صالح الصماد الذي وجه بتسليم الأسلحة والعتاد الذي وجد في أوكار زعيم مليشيا الغدر والخيانة لوزارة الدفاع".

وأعلن الحوثيون عثورهم على كميات من الذهب والفضة ومبالغ نقدية في بيت صالح، بعد مرور يومين على مقتله في ديسمبر 2017 على أيدي الحوثيين، إثر انشقاقه عن حلفه معهم وإعلانه استعداده للحوار مع التحالف العربي بقيادة السعودية.

ووجه الصماد قبل أن يقتل في أواخر أبريل الماضي بغارة للتحالف العربي في محافظة الحديدة، بضم الأسلحة التي وجدت بحوزة صالح إلى وزارة الدفاع التابعة لحكومة الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال مصدر حوثي مسؤول لـ"سبأ" إنه، "سيتم تحويل المبالغ المالية إلى البنك المركزي في صنعاء بمحاضر رسمية ومتلفزة كونها من أموال الشعب، على أمل أن تسهم في رفد الخزينة العامة، وصرف الرواتب".

وأشار المصدر إلى أن الجهات الرسمية في صنعاء مستمرة في البحث عن أي أصول أو ممتلكات تعود لصالح، محذرا "أي جهة أو شخص يخفي أو يحتجز أي أموال أو ممتلكات، فإن عليه المبادرة وسرعة تسليمها، أو يعرض نفسه للمساءلة".

المصدر: وكالات