قوات هادي تتقدم على عدة جبهات باليمن

أخبار العالم العربي

قوات هادي تتقدم على عدة جبهات باليمنمسلحو المقاومة الشعبية باليمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7pt

واصلت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تقدمها بمساندة طيران التحالف العربي بقيادة السعودية تجاه مديرية حيران بمحافظة حجة بعد السيطرة على مدينة ميدي شمال البلاد.

وأوضحت مصادر في وزارة الدفاع اليمنية، أن "الجيش اليمني حقق تقدما في أطراف منطقة حيران بدعم وإسناد من قوات وطيران ومدفعية تحالف دعم الشرعية لليوم الثالث على التوالي وسط انهيارات واسعة في صفوف الميليشيا الانقلابية".

وأشارت المصادر إلى وقوع عشرات القتلى في صفوف الحوثيين، بالإضافة إلى 7 أسرى حوثيين منهم أطفال وجريحان تم إسعافهم في المستشفيات.

فيما ذكرت وكالة "وام" الإماراتية أن نحو 60 مسلحا حوثيا لقوا مصرعهم خلال اليومين الماضيين في ضربات شنتها مقاتلات التحالف العربي، ومواجهات مع قوات المقاومة الوطنية في جبهات الساحل الغربي لليمن.

ونقلت الوكالة عن مصادر عسكرية يمنية قولها إن قصف التحالف تركز على مواقع للحوثيين في مديريات الحالي والدريهمي وجبل راس، فيما أشارت إلى وقوع اشتباكات بين المقاومة الوطنية وألوية العمالقة مع الحوثيين شمال مديرية حيس وأخرى في الطريق المؤدية نحو مديرية التحيتا.

وفي سياق متصل، واصلت قوات أخرى موالية لهادي تقدمها نحو المدخل الغربي لمنطقة البرح وسط فرار عناصر حوثية إلى مناطق جبلية بمحافظة تعز بالتزامن مع عملية تمشيط واسعة تشنها قوات هادي على جيوب للحوثيين في التلال الجبلية في مثلث البرح غرب تعز.

المصدر: وكالات