قرقاش "يغرد" بعد إعلان ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي

أخبار العالم العربي

قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7ih

أشاد وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الثلاثاء، بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.

ونشر قرقاش سلسلة من التغريدات على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث قال في إحداها إن الإجراءات الإقليمية الخطابية والعدوانية لإيران كانت بمثابة خلفية لصفقة معيبة، مضيفا أن قشرة امتثال طهران تتناقض مع سياساتها العدوانية.

وشدد على أن قرار الرئيس ترامب هو القرار الصحيح.

وأضاف: "لقد فسرت إيران خطة العمل المشتركة الشاملة (JCPOA) على أنها موافقة على هيمنتها الإقليمية، إذ اشتدت عدوانيتها ونتيجة لذلك أصبح برنامجها للصواريخ الباليستية قابلا للتصدير".

وتابع قائلا: "خطة العمل المشتركة (JCPOA) تؤدي إلى سباق نووي إقليمي مع ثقة قليلة بنوايا إيران، لقد حان الوقت لإعادة التفكير ووضع خطة إقليمية فعالة جديدة".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، انسحاب الولايات المتحدة رسميا من الاتفاق النووي مع إيران، ووقع مرسوما يقضي بإعادة فرض العقوبات التي رفعت عن إيران بموجب الاتفاق النووي.

وقال ترامب، في كلمة ألقاها حول مستقبل دور الولايات المتحدة في الاتفاق النووي مع إيران، إن هذه الصفقة "هائلة" و"تسمح للنظام الإيراني بمواصلة تخصيب اليورانيوم".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تتوفر لديها أدلة مؤكدة تثبت أن النظام الإيراني ينتهك الاتفاق النووي، معيدا إلى الأذهان الوثائق، التي نشرتها مؤخرا إسرائيل حول هذه القضية.

واعتبر ترامب بأن "الشرق الأوسط سيمر بسباق للتسلح النووي" حال تمديده الاتفاق مع إيران.

وتعهد الرئيس الأمريكي بأن بلاده ستفرض عقوبات اقتصادية قاسية ضد "النظام الإيراني".

المصدر: تويتر + وكالات

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا