عون في رسالة للبنانيين.. المزيد من الحذر

أخبار العالم العربي

عون في رسالة للبنانيين.. المزيد من الحذرالرئيس اللبناني ميشال عون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7h7

وجه الرئيس اللبناني ميشال عون، مساء الثلاثاء، رسالة إلى اللبنانيين تحدث فيها عن نتائج الانتخابات الرسمية والاستحقاقات المرتقبة، داعيا اللبنانيين إلى مزيد من اليقظة والحذر.

وقال ميشال عون إن القانون الانتخابي الجديد لم يحرم أحدا من التمثيل وأعطى الأكثريات حجمها كما احترم تمثيل الاقليات.

وأضاف الرئيس اللبناني "صناديق الاقتراع أعطت النتائج التي أردتموها ومعها فتح لبنان صفحة جديدة من تاريخه السياسي بعد مرحلة من التشنجات لامست حد التخاطب بأسلوب استدعى إثارة نعرات وتبادل اتهامات وتأجيج عصبيات".

وصرح عون أن اللبنانيين أثبتوا من خلال مشاركتهم في الانتخابات أن الروح الديمقراطية متأصلة فيهم وأن إرادتهم في التغيير عبّروا عنها بملء حريتهم، مشيرا إلى أن المنتصر هو لبنان.

أفاد بأن كافة الكتل على تنوع انتماءاتها وتنوعها السياسي مدعوة اليوم ومع انطلاقة ولاية المجلس النيابي الجديد في العشرين من مايو 2018 إلى الاجتماع تحت قبة الندوة البرلمانية لتحمل مسؤولية العمل معا من أجل مواجهة التحديات المشتركة.

وتابع قائلا: "تمكنا منذ بداية ولايتي الرئاسية من تحقيق الكثير مما تصبون إليه وما التزمت به في خطاب القسم.. فكان الاستقرار الأمني الأرضية الصلبة لرفع الانجازات في شتى الميادين والمجالات الحيوية"، بحسب ما جاء على لسانه.

وشدد الرئيس اللبناني على أنه ما زال بانتظار اللبنانيين الكثير من التحديات، مؤكدا أن البلاد تحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى المزيد من التضامن بين اللبنانيين والإصرار على تغليب مصلحة الوطن على أي مصلحة فردية أو حزبية أو طائفية.

ودعا عون إلى الحفاظ على اليقظة تجاه ما يجري حول البلاد والتحديات الإقليمية المتأتية من نتائج الحروب التي أرخت بثقلها على لبنان وباتت تؤثر سلبا على كافة النواحي.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

السعودية: خاشقجي مات بسبب شجار!