"وام": ألوية العمالقة اليمنية تسيطر على مفرق المخا غرب تعز بإسناد من القوات الإماراتية

أخبار العالم العربي

عناصر من القوات المساندة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k74i

سيطرت قوات "ألوية العمالقة" اليمنية بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، اليوم الأحد، على مفرق المخا غرب تعز وفرضت سيطرتها الكاملة على المنطقة.

وأفادت وكالة "وام" الإماراتية بأن القوات اليمنية نجحت في تصفية جيوب وأوكار الحوثيين وسيطرت على سلسلة جبلية مطلة على الطريق الرئيسية التي كانت تتمركز فيها قناصة من جماعة الحوثي.

وبينت الوكالة أن عملية السيطرة تمت بدعم من المقاومة الوطنية اليمنية و"التهامية"، مشيرة إلى انهيارات كبيرة في صفوف الحوثيين وفرارهم من جبهات القتال.

وقال مصدر في "ألوية العمالقة" اليمنية إن المواجهات تدور حاليا في مفرق البرح وذلك بعد إحكام السيطرة على مفرق المخا وسط تكبد عناصر الحوثي خسائر فادحة في العتاد و الأرواح.

تجدر الإشارة إلى أن محور الساحل الغربي لليمن يشهد عملية عسكرية واسعة باتجاه مفرق "المخا - البرح" غربي محافظة تعز للسيطرة على مناطق جديدة من قبضة الحوثيين واستكمال تحرير وتأمين الساحل الغربي وفك الحصار عن تعز من الجهة الغربية وذلك بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن.

إلى ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية على تجمعات ومواقع تمركز الحوثيين بمحور الساحل الغربي أسفرت عن تدمير عدد كبير من الآليات والتعزيزات العسكرية التابعة لهم ومصرع العشرات من عناصرهم.

المصدر: وكالة "وام" الإماراتية

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد بالفيديو.. هل الأرض فعلا كروية؟