المكتب الإعلامي للجيش الوطني الليبي ينفي لـ RT صحة الأنباء المتداولة عن وفاة المشير خليفة حفتر

أخبار العالم العربي

المكتب الإعلامي للجيش الوطني الليبي ينفي لـ RT صحة الأنباء المتداولة عن وفاة المشير خليفة حفترالقائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3xg

نفى المكتب الإعلامي للجيش الوطني الليبي لـRT صحة الأنباء االمتداولة من قبل وسائل إعلام عن وفاة المشير خليفة حفتر.

من جانبه، أكد محمود المهدي، المستشار الإعلامي لحفتر، في حوار مع RT أن حفتر أجرى اتصالا هاتفيا اليوم مع المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا غسان سلامة لمناقشة الأوضاع السياسية في البلاد والأزمة القائمة.

وبعد ذلك، أكدت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا UNSMIL عبر تغريدة في "تويتر" إجراء مكالمة هاتفية بين حفتر وسلامة اليوم. 

وأشار الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري، في حديث لـ RT Online إلى أن شائعات وفاة المشير حفتر هي جزء من المعركة الكبرى في ليبيا، مضيفا أن صحة حفتر جيدة وأن الأمور في الجيش تجري بشكل طبيعي.

وسبق أن ذكرت تقارير إعلامية، نقلا عن المسؤول عن التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الليبية حسين العبيدي، أن حفتر قد عاد من فرنسا إلى بنغازي، وتوجه بعد وصوله مطار بنينا إلى غرفة عمليات الجيش في عين مارة، للإشراف على عملية تحرير مدينة درنة.

وكان مصدر فرنسي مطلع أكد اليوم لوكالة "رويترز" أن حفتر يتلقى العلاج في مستشفى في باريس، لكنه رفض التعقيب على حالته الصحية.

وأثارت تقارير متضاربة عن حالته الصحية شائعات وتكهنات في ليبيا، التي لا تزال تعاني من أزمة مستمرة منذ إسقاط حكم الزعيم الراحل معمر القذافي قبل سنوات.

المصدر: RT + رويترز

إينا أسالخانوفا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري