انطلاق جمعة "رفع علم فلسطين وحرق علم إسرائيل"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3to

خرج الفلسطينيون في قطاع غزة في مسيرات العودة للجمعة الثالثة على التوالي والتي أطلق عليها اسم جمعة "رفع علم فلسطين وحرق علم إسرائيل"، وسط تأهب في الجيش الإسرائيلي.

وأفاد مراسلنا في غزة بإصابة 10 من الطواقم الطبية بالاختناق جراء استهدافهم من قبل الجيش الإسرائيلي شرق خان يونس. 

إلى ذلك قال عامر شريتح عضو اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة وكسر الحصار إن الهيئة الوطنية أنهت التجهيزات لمسيرات الجمعة التي ستكون على طول الحدود، وتتخلل رفع العلم الفلسطيني بالقرب من السلك الفاصل، وحرق العلم الإسرائيلي أمام أعين جنود الجيش الإسرائيلي، بحسب وكالة "معا" الفلسطينية.

وأضاف أنه تم تجهيز مئات الأعلام الفلسطينية لرفعها وبعض الأعلام الإسرائيلية لحرقها.

وأشار شريتح إلى رفع سارية في مخيم العودة شرق جباليا يبلغ ارتفاعها 25 مترا سيتم رفع علم فلسطين عليها، وسط توقعات بمشاركة عشرات الآلاف من أبناء القطاع في المسيرات.

وكانت اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة الكبرى أكدت في بيانها على أهمية الالتزام بالسلمية التامة في كافة الحراكات الشعبية والفعاليات التضامنية سواء في الداخل أو الخارج.

القوات الإسرائيلية تستعد لمسيرات العودة

في الجانب الآخر يستعد الجيش الإسرائيلي لردع المظاهرات على حدود غزة، وقام بنشر القناصة والدبابات للأسبوع الثالث على التوالي قبيل المظاهرة الفلسطينية.

وحذر وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان المتظاهرين من أن الاقتراب من السياج الحدودي يهدد حياتهم، مثيرا تنديدات المجموعات الحقوقية التي قالت إن قواعد فتح النار هذه غير قانونية.

ودعا البيت الأبيض الفلسطينيين إلى المشاركة في مظاهرات سلمية فقط، والبقاء على بعد 500 متر عن الحدود.

وبلغ عدد القتلى جراء قمع القوات الإسرائيلية للمتظاهرين، منذ بداية المسيرات في 30 مارس، 31 قتيلا، فضلا عن نحو 3 آلاف مصاب.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله 

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر.. طائرة الرئيس الروسي تحط في برلين.. قمة مرتقبة مع ميركل