منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: تفاصيل عمل خبرائنا في سوريا ستبقى طي الكتمان

أخبار العالم العربي

منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: تفاصيل عمل خبرائنا في سوريا ستبقى طي الكتمانمقر منظمة حظر الأسلحة الكيميائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3qs

أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أن بعثة الخبراء، التي أرسلتها إلى سوريا للتحقيق في مزاعم استخدام الكيميائي بمدينة دوما، في طريقها إلى البلاد وستبدأ عملها يوم 14 أبريل.

من جانب آخر أعلنت المنظمة أنها لن تقدم معلومات بشأن تفاصيل عمل خبرائها في سوريا لأسباب أمنية.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن المنظمة قولها: "ليس بإمكاننا الإفصاح عن تفاصيل عملنا (في سوريا)، وذلك للاحتفاظ بموضوعية التحقيق ونتائجه، بالإضافة إلى ضمان أمن الخبراء والموظفين المشاركين في هذا التحقيق."

وأشارت المنظمة إلى أن الأمر يتعلق بمواعيد وصول الخبراء إلى مكان الهجوم ومغادرته، وكذلك تعداد الفريق ومسارات تحركه والإجراءات المتخذة، مطالبة كافة الأطراف المعنية بمراعاة معاير السرية اللازمة لضمان تحقيق شامل ومحايد.

وسبق لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية أن أعلنت في 10 أبريل عن إرسال بعثتها إلى سوريا للتحقيق في الهجوم الكيميائي المزعوم على مدينة دوما.

وحسب معلومات بعض المصادر فإن الخبراء قد وصلوا إلى لبنان للتوجه إلى دمشق قريبا برفقة ممثلي مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا والإدارة الأمنية في الأمم المتحدة.

وكانت منظمات مستقلة منها "الخوذ البيضاء" قد أعلنت في الـ 7 أبريل الجاري عن الهجوم الكيميائي في دوما، مشيرة إلى استخدام مواد سامة أثناء قصف المدينة، وحمّلت دمشق مسؤولية استخدام الأسلحة الكيميائية.

وردا على هذه الاتهامات أرسلت موسكو وحدات من شرطتها العسكرية إلى بلدة دوما ونفت بشكل قاطع كل الادعاءات عن استخدام قنبلة كلور.

ووصفت موسكو المزاعم عن هجوم كيميائي جديد في غوطة دمشق الشرقية بأنها استفزازات سبق أن حذرت روسيا منها، مضيفة أنها تهدف إلى حماية الراديكاليين وتبرير ضربات محتملة على سوريا من الخارج.

وذكّرت الخارجية الروسية بأن "الخوذ البيضاء" سبق وأن ضُبطت متلبسة بالتواطؤ مع الإرهابيين.

المصدر: تاس

ناتاليا أوسمان

 

 

.

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا