فرنسا تقر إجراءات جديدة لمنح تأشیرة الدخول للجزائريين

أخبار العالم العربي

فرنسا تقر إجراءات جديدة لمنح تأشیرة الدخول للجزائريينالعلم الجزائري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k38i

أعلن سفير فرنسا لدى الجزائر، كزافيي دريانكور، الأحد، عن دخول المتعامل الجديد "في أف أس غلوبال" الخاص بطلبات التأشيرة بالقنصلية العامة الفرنسية لدى الجزائر، الخدمة يوم الاثنين. 

وخلال مؤتمر صحفي نظم على هامش تدشين المركز الجديد، أكد دريانكور أن مركز "في أف أس غلوبال" تم انتقاؤه بعد مناقصة أطلقت في خريف عام2017  بغية التكفل الجيد بطلبات التأشيرة في الجزائر في إطار دفتر شروط جديد.

وأضاف أنه أمام الزيادة المعتبرة لطلبات التأشيرة (410 آلاف تأشيرة منحت عام 2017 منها 230 ألفا لسكان العاصمة) كان يجب توفير أرضية إنترنت ملائمة تسمح بتسيير مرن أكثر للمواعيد وآجال معقولة"، مشيرا إلى أنه ما بين 1500 و2000 موعد متوفر يوميا على موقع "في أف أس".

وألزمت السلطات الفرنسية طالبي التأشيرة بدفع تكاليف الخدمة مسبقا لتأمين أخذ الموعد، وتمت الإشارة إلى أن تكاليف خدمة "في أف أس" محددة بـ3600 دينار جزائري (32 دولارا) غير قابلة للتعويض.

وتعد "فرنسا - تأشيرة" البوابة الوحيدة لتسجيل الطلب على الإنترنت الذي دخل حيز الخدمة في مقاطعة الجزائر العاصمة قبل تعميمه بوهران وعنابة في الأشهر المقبلة.

من المهم الإشارة إلى أن طالبي التأشيرة في عنابة ووهران ملزمون بالتوجه إلى مركزي "TLS CONTACT" بكل من المدينتين المذكورتين.

المصدر: صحيفة "الخبر" الجزائرية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري