سوريا مستعدة لتلبية احتياجات الأردن

أخبار العالم العربي

سوريا مستعدة لتلبية احتياجات الأردن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k349

أعلنت غرفة تجارة دمشق استعدادها لتلبية احتياجات الأردن من السلع والمنتجات السورية في خطوة تمهيدية لزيارة يفترض أن يقوم بها وفد صناعي أردني لسوريا، حسب ما أفاد موقع "خبرني" الأردني.

وقالت غرفة صناعة دمشق، إن القطاع التجاري الأردني طلب منها المساعدة في استئناف الصادرات من السلع والمنتجات السورية إلى الأردن.

ويصل وفد صناعي وتجاري أردني، مؤلف من 30 شخصا إلى دمشق من 16 حتى 19 أبريل، بهدف البحث في استئناف التعاون التجاري، وفق وسائل إعلام سورية.

وصرح رئيس غرفة صناعة دمشق، سامر الدبس، "إننا جاهزون لتلبية الطلب الأردني"، لافتا إلى وجود رغبة كبيرة من جانب عمان لفتح المعابر بين البلدين الأمر الذي يحتاج لعمل كبير ولكنه جيد كخطوة أولى.

وأعلنت غرفة صناعة دمشق وريفها واتحاد المصدرين، عزمهما افتتاح مركزين دائمين للصادرات السورية (مولات) بالعاصمة العراقية بغداد ومدينة بنغازي الليبية وذلك خلال الفترة القادمة بهدف تمكين المستهلكين في البلدين من الاطلاع على المنتجات السورية ودعمها والترويج لها محليا وعربيا.

وأشارت إلى أن البضائع السورية تحتاج إلى 6 أيام لكي تصل إلى ليبيا حيث تم التعاقد مع بواخر مخصصة لهذا الغرض أما بالنسبة للعراق فإن هناك وعود أنه خلال شهر أو أكثر ستكون الطرق مفتوحة.

من جهته، أكد محمد السواح رئيس اتحاد المصدرين أن الحكومة بعد معرض دمشق الدولي وجهت بإقامة مراكز أساسية للصادرات السورية في بعض الدول منها العراق وليبيا والجزائر ولبنان.

المصدر: غرفة صناعة دمشق + موقع "خبرني" الأردني

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر.. الريال بعد رحيل زيدان ورونالدو؟