السعودية تدعو المجتمع الدولي لـ"حماية المدنيين في سوريا"

أخبار العالم العربي

السعودية تدعو المجتمع الدولي لـ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k32y

أدانت السعودية الهجوم الكيميائي المزعوم، الذي تقول تقارير ناشطين ووسائل إعلام إنه طال مدينة دوما بالغوطة الشرقية لدمشق، ودعت المجتمع الدولي للتدخل سريعا لحماية المدنيين في سوريا.

وعبر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأحد، عن "قلق المملكة البالغ وإدانتها الشديدة للهجوم الكيميائي المروع الذي تعرضت له مدينة دوما بالغوطة الشرقية في سوريا وراح ضحيته عشرات المدنيين من النساء والأطفال".

وشدد المصدر، الذي نقلته وكالة "واس" السعودية الرسمية، على "ضرورة إيقاف هذه المآسي وانتهاج الحل السلمي القائم على مبادئ إعلان جنيف1 وقرار مجلس الأمن الدولي 2254".

وأشار المصدر، في ختام تصريحه، إلى "أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه حماية المدنيين في سوريا".

ونقلت وسائل الإعلام الغربية مساء أمس السبت عن "الجمعية الطبية السورية الأمريكية" و"الدفاع المدني السوري"، المعروف بـ"الخوذ البيضاء"، إعلانهما في بيان مشترك عن مقتل 49 شخصا جراء استخدام القوات الحكومية سلاحا كيميائيا في مدينة دوما، آخر معقل للمعارضة السورية المسلحة في غوطة دمشق الشرقية.

فيما أشار "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، الذي يتخذ من لندن مقرا له إلى وقوع 70 حالة اختناق بين المدنيين جراء القصف الجوي لمدينة دوما، ما أسفر عن سقوط 40 ضحية، لكنه امتنع عن تأكيد أو نفي استخدام غاز سام في المنطقة.

وعلى الرغم من تحذيرات عدة أصدرتها روسيا وسوريا من إعداد المسلحين في دوما، التي تقع تحت سيطرة تنظيم "جيش الإسلام"، استفزازات جديدة تشمل محاكاة استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل القوات الموالية للحكومة السورية والرئيس، بشار الأسد، سارعت دول عدة، بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وتركيا، لتحميل دمشق المسؤولية عن الهجوم الكيميائي المزعوم استنادا فقط إلى معلومات نشرها الناشطون المعارضون للسلطات في دمشق.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تقدم البرتغال على المغرب بهدف سجله رونالدو