العبادي: خطر "داعش" قائم والإرهابيون يحاولون التشكل هنا وهناك

أخبار العالم العربي

العبادي: خطر حيدر العبادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k306

حذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من أن خطر تنظيم "داعش" لا يزال قائما في البلاد، بالرغم من انتهاء المعارك ضد الإرهابيين على مستوى تحرير أراضي البلاد.

وشدد العبادي، في كلمة ألقاها اليوم خلال حفل مركزي أقامه "شباب النصر" في العاصمة بغداد، على أن العمليات العسكرية مستمرة لاستكمال تطهير أراضي البلاد مما تبقى فيها من العناصر الإرهابية وخلاياهم النائمة، مضيفا أن الإرهابيين وصلوا إلى العراق من عشر دول.

وحذر رئيس الوزراء العراقي من أن الإرهابيين يحاولون التشكل "هنا وهناك" في مناطق بعيدة في الجزيرة والصحراء الغربية وفي الأراضي غير المأهولة بالسكان في كافة أنحاء العراق.

وذكر العبادي أن المجتمع الدولي أعرب عن تقديره العالي لمهنية القوات العراقية في عملياتها ضد "داعش"، موضحا أن عدة دول طالبت بغداد بالسماح لها بالاطلاع على تلك المعارك وأكدت رغبتها في إدخال هذه العمليات في أكاديمياتها.

وبالرغم من إعلان العبادي في أواخر نوفمبر الماضي عن القضاء على "داعش" عسكريا في البلاد، لا يزال مسلحو التنظيم ينشطون في مناطق صحراوية وغير مأهولة ويشنون من حين إلى آخر هجمات على القوات الحكومية، لا سيما على طول الطريق الواصل بين بغداد وكركوك.

المصدر: السومرية نيوز

نادر عبد الرؤوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

اكتساح عربي.. تعرف على الدول الأكثر عنصرية في العالم