تضارب الأنباء حول سيطرة القوات التركية على تل رفعت شمال سوريا

أخبار العالم العربي

تضارب الأنباء حول سيطرة القوات التركية على تل رفعت شمال سورياقوات الجيش التركي في عفرين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k19y

نفى مراسل RT الموجود حاليا داخل بلدة تل رفعت في ريف حلب الشمالي أنباء عن سيطرة القوات التركية وحلفاءها من "الجيش السوري الحر" على البلدة.

لكن وسائل إعلام تركية أفادت بدخول القوات المشاركة في عملية "غصن الزيتون" إلى البلدة بعد انسحاب وحدات الحماية الكردية منها.

وأشار مراسلنا إلى أن القوات الشعبية الموالية للحكومة السورية لا تزال موجودة داخل تل رفعت وتسيطر على كامل البلدة، مضيفا أن الوضع في البلدة هادئ ولا صحة لما ورد في الساعات الأخيرة من الأنباء عن دخول القوات المشاركة في عملية "غصن الزيتون" إلى داخلها.

مراسل RT مع قوات شعبية في تل رفعت

وأفاد مراسلنا بأن عشر حافلات تقل عناصر القوات الجوية للجيش السوري دخلت تل رفعت متوجهة إلى مطار منغ العسكري الواقع في محيطه لتعزيز خطوط دفاعاته.

وفي وقت سابق من اليوم، نقلت صحيفة "ديلي صباح" عن مصادر محلية تأكيدها أن القوات المشاركة في عملية "غصن الزيتون" تستعد لإطلاق عملية عسكرية لتطهير تل رفعت من عناصر "وحدات حماية الشعب" الكردية في الساعات المقبلة، وقد نفذ الطيران التركي سلسلة غارات على أهداف للمسلحين الأكراد في البلدة.

وذكر مصدر عسكري تركي في حديث إلى وسائل الإعلام العربية أن قوات "غصن الزيتون" أحكمت السيطرة على مطار منغ في محيط تل رفعت، بينما وردت في مواقع التواقع الاجتماعي أنباء متضاربة عن دخول القوات التركية وحلفائها إلى البلدة بعد انسحاب وحدات الشرطة العسكرية الروسية منها.

من جانبه، نفى المتحدث الرسمي باسم الوحدات الكردية في منطقة عفرين، بروسك حسكة، في تصريح صحفي، أنباء عن سيطرة قوات "غصن الزيتون" على تل رفعت، واصفا إياها بالكاذبة وجاءت في إطار الحرب الإعلامية.

وشدد المسؤول الكردي على أن وحدات حماية الشعب لا تزال متواجدة في منطقة الشهباء المحيطة، مشيرا إلى جاهزية مقاتليها لصد محاولات أنقرة وحلفائها للاستيلاء على تل رفعت.

وأكد نشطاء معارضون من "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن الأنباء عن دخول قوات "غصن الزيتون" إلى تل رفعت لا صحة لها، مضيفين أن تقدم الجيش التركي وحلفائه توقف عند ضواحي البلدة، بينما لا تزال القوات الكردية متواجدة فيها.

المصدر: RT + وكالات

نادر عبد الرؤوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

منظومة إس - 300 في طريقها إلى سوريا.. نتنياهو يعترض وبوتين يصر