برلين تنفي علمها بهجوم كيميائي جديد في سوريا

أخبار العالم العربي

برلين تنفي علمها بهجوم كيميائي جديد في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jx1j

أعلنت الحكومة الألمانية أنه لا تتوفر لديها معلومات مؤكدة عن حادث جديد لاستخدام المواد الكيميائية في سوريا.

وحملت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الألمانية ماريا أديبار، أثناء موجز صحفي عقدته اليوم، الحكومة السورية المسؤولية عن استخدام السلاح الكيميائي سابقا، قائلة إن الحكومة الألمانية تنظر إلى تقارير تتحدث عن حالات جديدة لاستخدام المواد الكيميائية في سوريا بكل جدية، وتدين جميع هذه الحالات بشكل حازم، لكن فيما يتعلق بالحادث الأخير لا نمتلك الآن أي معلومات تثبت صحة هذه المعلومات.

وشددت الدبلوماسية الألمانية على أن برلين، في حال حصولها على معلومات مؤكدة بهذا الخصوص، تعتزم إجراء مشاورات مع شركائها في الأمم المتحدة، بغية دراسة الخطوات الواجب اتخاذها.

من جانبه، ذكر المتحدث باسم مجلس الوزراء الألماني ألريكه ديمير، أثناء موجز صحفي اليوم الاثنين، أن برلين تتوقع من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استخدام نفوذه على نظيره السوري بشار الأسد، بغية ضمان التزام دمشق بنظام وقف العمليات القتالية ووضع حد للاشتباكات التي لم تتوقف لحد الآن بالرغم من إعلان هدنة إنسانية في البلاد.

في الوقت نفسه، أشار المسؤول الألماني إلى أن الهدنة المعلنة في سوريا السبت لمدة 30 يوما بفعل قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2401 تتطلب نزع السلاح من قبل كلا طرفي الصراع، موضحا أن هذا الأمر ضروري من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين العالقين وإجلاء السكان المحليين من مناطق القتال.

وسبق أن حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم من ورود تقارير تضليلية تتحدث عن استخدام غاز الكلور في غوطة دمشق الشرقية مساء أمس أو صباح اليوم، وذلك نقلا عن مصدر في الولايات المتحدة.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا