قوات هادي تواصل تقدمها على عدة جبهات في اليمن

أخبار العالم العربي

قوات هادي تواصل تقدمها على عدة جبهات  في اليمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jvgr

واصلت قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تقدمها في عدد من المواقع الاستراتيجية في مديريتي الصلو والاقروض في محافظة تعز، وأحرزت تقدما ملحوظا في جبهة القبيطة شمالي محافظة لحج.

ونقل موقع "سبتمبر نت" عن مصادر عسكرية يمنية قولها الخميس، إن الجيش تمكن بعد معارك ضارية مع الحوثيين من استعادة السيطرة على تلة الأقيوس ومدرسة النجاح في منطقة نقيل الصلو، واستطاع القضاء على 11 حوثيا، وسيطر على كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة بعد فرار آخرين من مواقعهم.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن قوات الرئيس هادي شنت هجوما عنيفا على المواقع الخاضعة لسيطرة الحوثيين من ثلاثة محاور، وتمكنت من السيطرة على تلة العسق في عزلة الاقروض بمديرية المسراخ بعد معارك عنيفة مع الحوثيين.

وعلى الجبهة الغربية، قال مصدر عسكري يمني آخر لـ"سبتمبر نت"، إن الجيش صد هجوما شنه الحوثيون على مواقع له في جبل هان استخدموا فيه مختلف أنواع الأسلحة، مؤكدا أن الحوثيين تراجعوا بعد مقتل 8 منهم.

كما واصلت قوات مواليه للرئيس هادي تقدمها في جبهة القبيطة شمال لحج، وسط اشتداد وتيرة المواجهات وانسحاب الحوثيين وسقوط العديد من عناصرهم بين قتيل وجريح، حسب وكالة "سبأ" اليمنية.

ونقلت الوكالة اليمنية عن المتحدث باسم جبهة القبيطة قوله إن "قوات الجيش الوطني أحكمت سيطرتها على التلال المطلة على سوق الخميس والطريق الرابط بين تعز وعدن الذي يمثل خط إمداد لقوات الحوثي التي لا تزال متواجدة في المستوصف الكائن في سوق الخميس".

وختم بالقول: "المعارك بين الجيش الوطني ومسلحي الحوثي على أشدها ولقي ما لا يقل عن 4 من عناصر الحوثي مصرعهم فيما تراجع العشرات إلى جبال المرابحة وجبال القبلة غرب سوق الخميس".

المصدر: وكالة "سبأ" اليمنية

أحمد باديان

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لقاء خاص لـRT Online مع إيزيدية هربت من "داعشي" في العراق فقابلته في ألمانيا!