مبعوث ترامب يصل تل أبيب والقيادة الفلسطينية ترفض استقباله

أخبار العالم العربي

مبعوث ترامب يصل تل أبيب والقيادة الفلسطينية ترفض استقباله
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jnf6

أفاد موقع "مكان" الإسرائيلي بأن المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط جيسون غرينبلات وصل إلى تل أبيب واجتمع مع ما يسمى بـ"منسق الحكومة الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية" يوآف مردخاي.

وذكر الموقع أن غرينبلات عقد اجتماعا مع فرناندو جنتيليني، مبعوث الاتحاد الأوروبي للشرق الأوسط في الرباعية الدولية، بعد اجتماعه بمنسق الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، يوآف مردخاي.

ووفقا لـ "المكان"، فقد تناولت المباحثات بين غرينبلات وجنتيليني "الجهود الأمريكية لإحياء مسيرة السلام، والوضع في قطاع غزة ومواضيع أخرى أمنية واقتصادية.

ومن المتوقع، بحسب الموقع، أن يلتقي غرينبلات اليوم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، فيما توقع المصدر عدم عقد لقاء بين المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط والقيادة الفلسطينية في رام الله، وذلك بسبب مقاطعة القيادة الفلسطينية لهذه الزيارة جراء اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وتأتي زيارة غرينبلات إلى المنطقة وسط غضب اجتاح البلدان العربية والإسلامية وتحركات على مستوى وزراء الخارجية العرب وانعقاد مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي في أنقرة للتصدي لقرار ترامب بخصوص القدس، فضلا عن اجتماع مجلس الأمن للغرض ذاته والذي استخدمت واشنطن خلاله الفيتو، الأمر الذي أدى لدعوة الجمعية العامة للاجتماع لاتخاذ قرار، يعتبر أن قرار ترامب بشأن القدس غير قانوني.

وعلى خلفية القرار الأمريكي بشأن القدس تم تأجيل زيارة نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، للمرة الثانية إلى الشرق الأوسط، حيث كان ينوي زيارة إسرائيل ومصر والضفة الغربية، ولكن القيادة الفلسطينية أعلنت عن مقاطعتها للزيارة، وتم إرجاؤها إلى النصف الثاني من يناير 2018.

المصدر: وكالات

علي الخطايبة

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

أوزيل يعتزل اللعب مع ألمانيا.. هل لأردوغان علاقة بذلك؟