طهران: باقون في سوريا حتى القضاء التام على الإرهاب

أخبار العالم العربي

طهران: باقون في سوريا حتى القضاء التام على  الإرهاب أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jn2i

أعلن أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، أن المستشارين العسكريين الإيرانيين سيبقون في سوريا حتى القضاء التام على التنظيمات الإرهابية هناك.

وقال شمخاني خلال زيارته لإقليم كردستان العراق، اليوم الاثنين، إن "التواجد الإيراني في سوريا مستمر في تقديم خدماته الاستشارية وبطلب من الحكومة الشرعية السورية، حتى إبادة كل الجماعات الإرهابية التي لا تزل موجودة  في هذا البلد".

وأضاف: "مزاعم الكيان الصهيوني أو أي دولة أخرى لن تؤثر على حسابات وقرارات الجمهورية الإسلامية التي تتعلق بالحفاظ على مصلحتها الوطنية وأمن المنطقة".

وعند تطرقه إلى الحرب في اليمن قال شمخاني إن "الاستعراضات الإعلامية لا يمكنها التغطية على الوجه الكريه للمجرمين وسفاكي الدماء الذين قتلوا الآلاف من نساء وأطفال وشيوخ الشعب اليمني الأعزل".

وفيما يخص قضية القدس، شدد شمخاني أن القدس بأكملها عاصمة أبدية لفلسطين، مؤكدا أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ارتكبت "خطأ استراتيجيا" عندما اعترفت بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف أن هذا الخطأ الأمريكي حرك النهضة في العالم الإسلامي من جديد ودعاه إلى التوحد، معتبرا أن هذا القرار "بكل تأكيد سيسرع في مسار إزالة الكيان الصهيوني من الوجود".

المصدر: تسنيم + مهر

إينا أسالخانوفا

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فضيحة جنسية بطلها "راق شرعي" تهز المغرب!