مصر تعتزم سحب السياح الروس من تركيا

أخبار العالم العربي

مصر تعتزم سحب السياح الروس من تركيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmqe

أعلن تاراس ديمورا، الرئيس التنفيذي لشركة TUI في روسيا ورابطة الدول المستقلة أنه بعد استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر يمكن سحب من 10-35% من السياحة الروسية الوافدة إلى تركيا.

 وأكد أن هذا مرتبط بسياسة التسعير في الفنادق المصرية.

 وفي حديثه للصحفيين قال ديمورا، إنه في هذه الحالة سوف تتنافس مصر وتركيا في الصيف بالتأكيد ولكن سياسة الأسعار المحلية ستلعب دورا كبيرا.

 وأشار الرئيس التنفيذى لشركة TUI في روسيا ورابطة الدول المستقلة، إلى أنه زار تركيا هذا العام 4.3 مليون سائح روسي وهذا رقم قياسي، حتى أنه أفضل من السنوات ما قبل الأزمة، حيث لعبت الأسعار المحلية دورا كبيرا، وعمل الكثيرون على خفض الأسعار لجذب السياح.

 وعلاوة على ذلك، تتوقع تركيا الآن أن حوالي 6 ملايين روسي سيأتون في عام 2018، حيث يبلغ متوسط ​​سعر الليلة في الفندق التركي من 60 - 70 دولارا يوميا، فيما يبلغ سعر الليلة في الفندق المصري 30 دولارا، ولذلك إذا تم فتح الخطوط المصرية سيكون هناك زيادة في الإقبال عليها.

 وأضاف ديمورا: "إذا كانت الفنادق المصرية تريد أن تزيد سعر الليلة ما بين 50 و60 دولارا، فإنها لن تجني الكثير من المال ولن تنافس تركيا.

 وكشف الرئيس التنفيذى لشركة TUI في روسيا ورابطة الدول المستقلة تاراس ديمورا، أن منظمي الرحلات السياحية الروس يدرسون افتتاح الرحلات الجوية بين روسيا والقاهرة كخطوة وسيطة قبل افتتاح شرم الشيخ والغردقة، وذلك بعد شهر أو شهرين .

وأشار إلى أنه بعد افتتاح خط القاهرة، سنفهم أنه في غضون شهر أو اثنين سيتم فتح خطي الغردقة وشرم الشيخ، وأن بعض المشغلين السياحيين يدرسون الاعتماد على القاهرة في التسويق للمنتجات السياحية المصرية، ولكن يجب أن يكون مفهوما أن الطلب في هذه الحالة سوف يختلف، ومن النادر أن يقوم السياح برحلات بحرية على النيل، وهذا لن يقدم تدفقا سياحيا كبيرا.

المصدر: نوفوستي