مقتل 28 حوثيا بغارات للتحالف غربي اليمن

أخبار العالم العربي

مقتل 28 حوثيا بغارات للتحالف غربي اليمنموقع يعتقد في صنعاء أنه للحوثيين تم استهدافه من قبل التحالف العربي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmng

أعلنت مصادر أمنية وطبية يمنية مقتل 28 مسلحا حوثيا بغارات شنها التحالف العربي بقيادة السعودية، يومي الخميس والجمعة، استهدفت مواقع لها جنوب الحديدة غرب اليمن.

وأوضحت المصادر الأمنية المقربة من الحوثيين، في حديث لوكالة "فرانس برس"، أن المواقع المستهدفة تقع في بلدات الجراحي وزبيد وحيس والدرهمي والتحيتا الخاضعة جميعا لسيطرة القوات الحوثية على بعد نحو 70 كيلومترا جنوب مدينة الحديدة.

من جهتها، أفادت المصادر الطبية في الحديدة بأنه تم نقل جثث 28 قتيلا من الحوثيين قضوا بالغارات، بالإضافة إلى 17 مقاتلا آخر أصيبوا جراء العمليات ذاتها، يومي الخميس والجمعة، إلى مستشفيين في المدينة المطلة على البحر الأحمر.

يذكر أن اليمن يمر، منذ سبتمبر/أيلول 2014، بنزاع مسلح مستمر بين قوات الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، المدعوم منذ شهر مارس/آذار من العام 2015 من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية، وقوات الحوثيين التي كانت متحالفة حتى الآونة الأخيرة مع أنصار الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، الذي قتل في مطلع ديسمبر/كانون الأول الجاري جراء نزاع مسلح اندلع بين الطرفين الشريكين في العاصمة صنعاء التي سقطت في أيدي الحوثيين وحلفائهم في سبتمبر/أيلول 2014.

وينفذ طيران التحالف العربي ضربات جوية متواصلة على مواقع في كافة أنحاء اليمن، يقول إنها عسكرية وتابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثية، بهدف "إعادة الشرعية" إلى صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، فيما يرد الأخيرون بعمليات إطلاق متكررة للصواريخ على مواقع الجيش السعودي داخل أراضي المملكة.

وتسبب النزاع في اليمن بمقتل أكثر من 8750 شخصا منذ مارس/آذار من العام 2015 وإصابة عشرات آلاف المدنيين والمقاتلين بجروح، ونزوح مئات الآلاف، بينما غرق البلد الأفقر في شبه الجزيرة العربية بأزمة غذائية وصحية كبرى.

المصدر: أ ف ب + وكالات

رفعت سليمان

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا