التحالف العربي ينفذ غارات مكثفة غرب اليمن ويقتل 3 قيادات حوثية

أخبار العالم العربي

التحالف العربي ينفذ غارات مكثفة غرب اليمن ويقتل 3 قيادات حوثية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmie

شن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الخميس، غارات مكثفة على مواقع للقوات الحوثية في الجبهة الساحلية باليمن من حدود تعز غربا إلى مشارف محافظة الحديدة.

وقالت مصادر مطلعة، حسب ما نقلته صحيفة "سبق" السعودية، إن غارات التحالف اليوم هي الأعنف منذ انطلاق عمليات الساحل الغربي.

وأوضحت المصادر أن "طيران التحالف شن عددا من الغارات الجوية على مواقع وتعزيزات تابعة للحوثيين في بيت الفقيه وزبيد وحيس وموزع، حيث استهدف معسكرات تدريب وتعزيزات حوثية ومخازن سلاح، بالتزامن مع عملية تمشيط واسعة تنفذها قوات التحالف والجيش الوطني في المساحات المكتظة بالمزارع ما بين الخوخة وحيس ".

وأشارت المصادر إلى أن هذه العملية أسفرت عن مقتل 3 من أبرز قيادات قوات الحوثيين في الجهة الساحلية ، مبينة أن القتلى هم محمد المداني، وشاكر منصور القحوم، وعبد الفتاح المعافى، إضافة إلى عدد كبير من المسلحين.

وأشارت المصادر إلى أن مروحيات من طراز "أباتشي" شاركت "بفاعلية كبيرة في دك تعزيزات الحوثيين القادمة من الحديدة، إضافة إلى أن السفن الحربية للتحالف العربي "أمطرت" مواقع الحوثيين "بضربات مكثفة وناجحة".

يذكر أن السعودية تخوض حملة عسكرية كبيرة في اليمن، الذي يمر، منذ سبتمبر/أيلول 2014، بنزاع مسلح مستمر بين قوات الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، المدعوم منذ شهر مارس/آذار من العام 2015 من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية والموجود فيها، وقوات الحوثيين، التي كانت متحالفة حتى الآونة الأخيرة مع أنصار الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، الذي قتل في وقت سابق من ديسمبر/كانون الأول الجاري جراء نزاع مسلح اندلع بين الطرفين الشريكين في العاصمة صنعاء.

وينفذ طيران التحالف العربي ضربات جوية متواصلة على مواقع في كافة أنحاء اليمن، يقول إنها عسكرية وتابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثية، بهدف "إعادة الشرعية" إلى صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، فيما يرد الآخيرون بعمليات إطلاق متكررة للصواريخ على مواقع الجيش السعودي داخل أراضي المملكة.

المصدر: سبق + وكالات

رفعت سليمان