إسرائيل تدمر نفقا على الحدود مع قطاع غزة

أخبار العالم العربي

إسرائيل تدمر نفقا على الحدود مع قطاع غزةالقوات الإسرائيلية على حدود قطاع غزة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jlv8

دمرت القوات الإسرائيلية نفقا عند الحدود مع قطاع غزة، يقول الجيش الإسرائيلي إن حركة حماس، التي تهيمن على القطاع كانت تحفره لشن هجمات على إسرائيل.

وجاء الإعلان عن تدمير النفق بعد الاحتجاجات، التي نظمها فلسطينيون ردا على اعتراف الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ووافقت الرقابة الإسرائيلية على نشر تقرير عن تدمير النفق، وكانت تمنع نشر أي تقارير عن أعمال رصد الأنفاق عند المنطقة الحدودية في وسط قطاع غزة.

ومكنت شبكة من الأنفاق في غزة حماس من مباغتة القوات الإسرائيلية الأكثر تفوقا، من أماكن غير متوقعة خلال حرب 2014، ومنذ ذلك الحين يعزز الإسرائيليون بمساعدة الولايات المتحدة إجراءاتهم المضادة.

وقال المقدم جوناثان كونريكس المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "النفق الذي دمر اليوم، كان يمتد مئات الأمتار في الأراضي الإسرائيلية، وهو غير مكتمل، لكنه يظهر الجهود الكبيرة التي تبذلها حماس".. "ويقع على بعد كيلومتر واحد من أقرب تجمع سكني مدني في إسرائيل".

وكان آخر إعلان مماثل صدر في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حينما فجرت إسرائيل نفقا حفرته حركة "الجهاد الإسلامي"، وأسفر ذلك عن مقتل 10 من أعضاء الحركة واثنين من حماس، فيما وصفته مصادر إسرائيلية بأنه "نتيجة غير مقصودة" لانهيار النفق.

وقال كونريكس: "على حد علمنا، لم يقع قتلى".. "الأنفاق يمكن أن تكون مصيدة موت لنشطاء غزة".. "ستواصل قوات الدفاع الإسرائيلية اكتشاف وتدمير هذه الإنفاق الإرهابية".

المصدر: رويترز

هاشم الموسوي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا