ليبرمان يدعو إلى مقاطعة الفلسطينيين داخل الخط الأخضر

أخبار العالم العربي

ليبرمان يدعو إلى مقاطعة الفلسطينيين داخل الخط الأخضروزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jlu3

دعا وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، الإسرائيليين إلى تجنب الشراء من مناطق عربية في إسرائيل، بعد تظاهرات قام بها فلسطينيو 48 ضد قرار واشنطن لاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال ليبرمان في بيان: "أولئك الذين يتظاهرون في إسرائيل رافعين أعلام حزب الله وحماس ومنظمة التحرير الفلسطينية (العلم الفلسطيني) ليسوا جزءا من دولة إسرائيل.. إنهم يعملون لإيذائنا وتدميرنا من الداخل".

ويقدر عدد فلسطينيي الـ48 بمليون و400 ألف نسمة من أصل 160 ألف فلسطيني لم يغادروا أراضيهم بعد إعلان قيام إسرائيل عام 1948، ويشكلون 17,5% من السكان ويعانون من التمييز خصوصا في مجالي الوظائف والإسكان.

وتابع ليبرمان: "أدعو المواطنين الإسرائيليين لفرض مقاطعة اقتصادية على منطقة وادي عارة، لا تتسوقوا هناك، ولا تأكلوا في المطاعم ولا تشتروا خدمات منهم".

من جانبه، ندد رئيس القائمة العربية المشتركة النائب أيمن عودة، بشدة بتصريحات ليبرمان، قائلا في بيان إن "الدعوة إلى مقاطعة مواطنين بسبب هويتهم الوطنية والدينية فقط تذكر بأكثر الأنظمة ظلامية في تاريخ الإنسانية".

وأضاف عودة: "فكرة أن إنسانا مماثلا (لليبرلمان) هو مسؤول عن أمن الدولة يجب أن تقلق أي مواطن عاقل".

يشار إلى أن العشرات من فلسطيني 48 أغلقوا ليلة السبت تقاطع وادي عارة في شمال إسرائيل، بحسب الشرطة الإسرائيلية. وألقى المتظاهرون الحجارة وأحرقوا الإطارات احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وحطموا نافذة إحد الحافلات وأصيب سائقها إصابة طفيفة. وقامت الشرطة باعتقال قاصرين ورجل من بلدة عرعرة العربية في منطقة وادي عارة.

المصدر: أ ف ب

إياد قاسم

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لماذا تظهر صور ترامب عند البحث عن "أحمق" على غوغل؟