قيادي في حزب المؤتمر يؤكد دفن جثمان "صالح"

أخبار العالم العربي

قيادي في حزب المؤتمر يؤكد دفن جثمان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jlt8

أعلن الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر ياسر العواضي عبر حسابه في"تويتر"عن دفن جثمان الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وسط تساؤلات وتكهنات عن الغموض الذي يكتنف مصير العواضي.

وكتب العواضي، اليوم في حسابه "تويتر"، أن جثمان الرئيس السابق علي عبدالله صالح وجثمان الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي عارف الزوكا تم دفنهما، إلا أن دفنهما تم بما لا يليق بهما.

وكان مصدر في حزب المؤتمر، قد قال لوكالة "الأناضول" التركية في وقت سابق، إن الحوثيين اشترطوا تسليم جثمان صالح لذويه، وعدم تشريح الجثة، وبدون الإعلان عن موعد دفنه، وألا تكون جنازته شعبية، بحيث تقتصر فقط على عدد من أقاربه.

وانتشرت أخبار طيلة الأيام الماضية تشير الى مقتل العواضي إلى جانب صالح وعدد من قيادات حزب المؤتمر الشعبي، إلا أن تغريداته اليوم أثارت تساؤلات عديدة.

ودعا العواضي عبر تغريداته اليوم أنصار حزب المؤتمر الذي كان يرأسه الرئيس السابق إلى التماسك والالتفاف حول صادق أبو راس الذي يقود الحزب خلال الفترة الحالية.

وأشارت بعض وسائل الإعلام إلى أن التغريد بالحساب الشخصي لا يثبت بالضرورة أن من يقوم بذلك صاحبه الحقيقي مع إمكانية حدوث اختراقات شائعة لحسابات سياسيين، مرجحين أن يكون العواضي قد قٌتل.

ويلف الغموض مصير الكثير من قيادات وأعضاء المؤتمر بصنعاء، وسط أنباء عن شن المسلحين الحوثيين حملة اعتقالات لقيادات وأعضاء الحزب، عقب مقتل الرئيس السابق، الأحد الماضي.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ترامب يهاجم إيران وملفات الشرق الأوسط الساخنة على مائدة الجمعية العامة