ترقب الإعلان عن تشكيلة الحكومة الكويتية الجديدة

أخبار العالم العربي

ترقب الإعلان عن تشكيلة الحكومة الكويتية الجديدةأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jlqj

أكدت وسائل إعلام كويتية نقلا عن مصادر رفيعة، أن تشكيلة الحكومية الجديد ستعلن الأحد، وسيؤدي الوزراء القسم أمام أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح في اليوم ذاته.

وذكرت صحيفة "الرأي" الكويتية، أن مـجـلـس الوزراء سيعقد بعد ذلك اجتماعا برئاسة رئيـس الوزراء الـشـيخ جابر المبارك، يعلن فيه الخطوط العريـضة لبرنامج الحكومة للمرحلة المقبلة.

كما وأشارت المصادر إلى أن الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت سيغادر إلى إسـطـنـبـول الـثلاثـاء المقبل تـلـبـيـة لدعوة الرئيس التركـي رجب طيـب أردوغان لحـضور القمة الإسلامية الطارئة الأربعاء المقبل، والمخصصة لبحث قضية القدس في أعقاب قـرار الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بـهـا عاصمة لإسـرائيل، ونقل السـفارة الأمريكية إليها.

كما وكشفت المصادر أن الحكومة الجديدة ستضم الشيخ ناصر صباح الأحمد نائبا أول ووزيرا للدفاع، والشيخ صباح الخالد نائـبا لرئيس الوزراء ووزيرا للخارجية، والـشـيـخ خالـد الجراح نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للداخلية، وأنس الصالح نائبا لرئيس الوزراء وزير دولة لـشـؤون مجـلس الوزراء، ونايف الحجرف وزيرا للمالية وحامد كميخ وزيرا للتـربـية والتعليم العالي والنائب الـسابـق عادل الخرافي وزير دولة لشؤون مجلس الأمة.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن قائمة الوزراء المغادرين للتشكيل الحكومي تضم وزير الدولة لشـؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله، ووزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق، ووزير الصحة جمال الحربي، ووزير الـدولـة لشــؤون الإسكان ياسر أبل، ووزير التربية محمد الفارس وربما وزير الأشغال عبدالرحمن المطوع.

وأكدت الأخبار المتواردة أن نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح على أن النقاش لطرح حقائب جديدة لهما جار، وفي ضـوء رغبتهما وقبولهما من عدمه بالتدوير، إما أن يقررا البقاء في الحكومة أو تركها.

المصدر: الرأي الكويتية

هاشم الموسوي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا