مسؤولة حوثية: جاهزون لتسليم جثة صالح لعائلته والإفراج عن الصحفيين كافة

أخبار العالم العربي

مسؤولة حوثية: جاهزون لتسليم جثة صالح لعائلته والإفراج عن الصحفيين كافة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jl30

أعرب عضوة المكتب السياسي لحركة "أنصار الله" (الحوثيين) حليمة جحاف عن جاهزية الحركة لتسليم جثة الرئيس السابق الراحل علي عبد الله صالح إلى عائلته.

وأعلنت جحاف في حديث إلى وكالة "نوفوستي" الروسية اليوم الثلاثاء عن عدم وجود تحفظات لدى "أنصار الله"على تسليم جثة صالح أو دفنه.

وجاءت هذه التصريحات على خلفية تقارير إعلامية تنقل عن مصادر في حزب "المؤتمر الشعبي" الذي كان يتزعمه صالح أن الحوثيين وافقوا على تسليم جثته لقبائل سنحان (مسقط رأس الرئيس السابق الراحل) لدفنها شريطة عدم إقامة مراسم العزاء الرسمية.

إلى ذلك، أكدت جحاف أن الحركة تعتزم إطلاق سراح جميع الصحفيين المحتجزين لديها في مكتب قناة "اليمن اليوم" بعد التحقيق معهم.

ونفت المسؤولة الحوثية خرق حقوق الصحفيين المعتقلين، قائلا إن الكثيرين من الذين احتجزوا على أيدي "الحوثيين" سابقا وتم الإفراج عنهم يقرون بعدم انتهاك حقوقهم.

وأكدت أنه ليس لديها معلومات دقيقة بشأن تعداد الصحفيين المحتجزين، بينما تتحدث تقارير إعلامية عن 41 محتجزا.

تجدر الإشارة إلى أن العاصمة اليمنية صنعاء شهدت في الأيام الأخيرة تصعيدا عسكريا على خلفية اندلاع معارك ضارية بين الحلفاء السابقين، الحوثيين وأنصار صالح، حيث تمكن مسلحو "أنصار الله" من السيطرة على مقر قناة "اليمن اليوم" التابعة للرئيس السابق الراحل علي صالح واحتجزوا من كان في داخله، بمن فيهم المراسل المتعاقد  مع وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وبلغت حدة التوتر في المدينة ذروتها أمس الاثنين إذ فجر الحوثيون منزل صالح وقتله أثناء محاولته مغادرة المدينة.

المصدر: نوفوستي

نادر عبد الرؤوف

ليبرمان يهدد بتدمير "إس-300" الروسية إذا استخدمها السوريون ضد المقاتلات الإسرائيلية