الحكومة اليمنية: ما يجري في صنعاء انتفاضة شعبية ضد الحوثيين

أخبار العالم العربي

الحكومة اليمنية: ما يجري في صنعاء انتفاضة شعبية ضد الحوثييندخان يتصاعد من موقع مواجهات مسلحة بين قوات صالح والحوثيين في صنعاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jknp

في أول تعليق رسمي من الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا على التطورات الأخيرة في اليمن، اعتبر المتحدث الرسمي باسمها، راجح بادي، أن ما يجري هو "انتفاضة شعبية" ضد الحوثيين.

وقال بادي، في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم السبت: "القيادة السياسية والحكومة تتابع ما يجري في العاصمة صنعاء الحبيبة، وما حدث اليوم هي انتفاضة شعبية ضد انقلاب الحوثي الذي أذاق الشعب اليمني المر".

وأضاف بادي: "ونحن في الحكومة الشرعية من العاصمة عدن ندعو اليمنيين إلى الانضمام إلى هذه الانتفاضة لمواجهة المشروع الإيراني في المنطقة".

وتأتي هذه التصريحات على خلفية استمرار مواجهات عنيفة في العاصمة اليمنية صنعاء بين قوات الحوثيين من جهة وأنصار الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، تطال المناطق الحيوية في المدينة بما في ذلك الحي السياسي.

وفي خطوة تعتبر أنها وضعت نهاية لتحالف الحوثيين مع أنصار الرئيس السابق في مواجهة الحكومة المعترف بها دوليا والبلدان الداعمة لها، دعا صالح، اليوم، دول التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، إلى إيقاف الحرب، وتعهد بفتح صفحة جديدة معها، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة من قبل قوات الحوثيين.

بدوره رحب التحالف العربي موقف صالح وقال إنه يثق بإرادة قيادات وأبناء "حزب المؤتمر الشعبي"، التابع للرئيس اليمني السابق، العودة إلى المحيط العربي.

المصدر: وسائل إعلام يمنية

رفعت سليمان

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

أوزيل يعتزل اللعب مع ألمانيا.. هل لأردوغان علاقة بذلك؟