التحالف العربي: إسقاط صاروخ باليستي تم إطلاقه من اليمن باتجاه السعودية

أخبار العالم العربي

التحالف العربي: إسقاط صاروخ باليستي تم إطلاقه من اليمن باتجاه السعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jkfg

أعلن التحالف العربي أن قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت صاروخا باليستيا تم إطلاقه باتجاه المملكة من داخل الأراضي اليمنية.

وصرح المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي، العقيد ركن تركي المالكي، حسب ما نقلته وكالة "واس" السعودية الرسمية للأنباء، بأنه "في تمام الساعة 20:20 من مساء اليوم الخميس رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودية انطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة".

وأفاد العقيد المالكي بأن "الصاروخ كان باتجاه مدينة خميس مشيط وتم اعتراضه وتدميره دون وقوع أي خسائر".

وأضاف المالكي أن "السيطرة على الأسلحة الباليستية من قبل المنظمات الإرهابية ومنها الميليشيات الحوثية المسلحة يمثل تهديدا للأمن الإقليمي والدولي"، معتبرا أن "إطلاقها باتجاه المدن الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني".

وأكد المتحدث باسم التحالف أن "استمرار المليشيات في استهداف المدن بالصواريخ الباليستية أكبر دليل على استمرار تهريب الأسلحة إلى الداخل اليمني بكل الطرق والوسائل المخالفة للقرار 2216".

الحوثيون: نجاح تجربة إطلاق صاروخ باليستي على هدف عسكري في عمق السعودية

وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية، التابعة للحوثيين، قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، إجراء تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى على هدف عسكري في السعودية.

ونقلت وسائل الإعلام اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون، عن القوة قولها إن الصاروخ الباليستي أصاب هدفه العسكري في "عمق السعودية" بدقة.

ولم تعلن القوة الصاروخية الحوثية المنطقة السعودية التي أصابها الصاروخ.

وأضافت جماعة "أنصار الله" الحوثية، في موقعها الرسمي: "يأتي هذا الإنجاز النوعي للقوة الصاروخية بالتزامن مع احتفالات شعبنا اليمني الصامد بذكرى المولد النبوي الشريف.

يذكر أن السعودية تخوض حملة عسكرية كبيرة في اليمن، الذي يمر، منذ سبتمبر/أيلول 2014، بنزاع مسلح مستمر بين قوات الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، المدعوم منذ شهر مارس/آذار من العام 2015 من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية والموجود مقره في الرياض، وقوات الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وينفذ طيران التحالف العربي ضربات جوية متواصلة على مواقع في كافة أنحاء اليمن، يقول إنها عسكرية وتابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيون) وللقوات الموالية لعلي عبد الله صالح، بهدف "إعادة الشرعية" إلى العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم، فيما ترد القوات الحوثية بعمليات إطلاق متكررة للصواريخ إلى مواقع الجيش السعودي داخل أراضي المملكة.

وفي تصعيد كبير لحدة التوتر، أطلقت قوات الحوثيين، يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني، صاروخا باليستيا على العاصمة السعودية الرياض واحدث دمارا في مطار الملك خالد بالرياض.

وأكد الإعلام الحربي التابع للجماعة اليمنية أن الصاروخ كان من طراز "بركان إيتش-2"، زاعما أنه أصاب هدفه بـ"دقة عالية".

بدوره، أعلن الجيش السعودي أن قوات الدفاع الجوي تمكنت من اعتراض الصاروخ، لافتا إلى أنه استهدف مناطق مدنية آهلة بالسكان. 

واتهمت السلطات السعودية الحكومة الإيرانية بأنها تقف وراء الهجمات المتكررة التي يشنها الحوثيون على المملكة، إلا أن طهران تنفي من جهتها الاتهامات الموجهة إليها.

المصدر: وسائل الإعلام اليمنية التابعة للحوثيين + وكالات

رفعت سليمان

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا