قاديروف: أكثر من 100 مواطن روسي في سجن بغداد

أخبار العالم العربي

قاديروف: أكثر من 100 مواطن روسي في سجن بغدادالرئيس الشيشاني رمضان قاديروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jk9i

أكد الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف، أن أكثر من 100 مواطن روسي من بينهم مجموعة كبيرة من الأطفال يتواجدون في سجن العاصمة العراقية بغداد.

وكتب قاديروف على صفحته في موقع آنستغرام: "تم تحديد مكان تواجد مجموعة كبيرة من المواطنين الروس، من النساء والأطفال.. أصبح معلوم أسماؤهم.. من بينهم 25 امرأة و79 طفل".

ووفقا لقاديروف، فإن المواطنين الروس احتجزوا في وقت سابق في مخيم بمدينة الموصل، وجرى نقلهم فيما بعد إلى القسم النسائي من سجن بغداد، مضيفا: "من الشيشان فقط عائلة واحدة، أما الباقون من مناطق مختلفة (في روسيا).. ومن ضمنهم معاقون".

وأكد الرئيس الشيشاني، أن العمل على إرجاع الروس إلى وطنهم سيجرى بالتعاون الوثيق مع وزارة الخارجية ووزارة الدفاع الروسية وغيرها من الإدارات الأخرى، مؤكدا أنه "اتصلنا على الفور بممثلي السلطات العراقية".

وتابع قائلا: "وجهت زياد السبسبي (عضو مجلس الشيوخ في الشيشان، نائب رئيس لجنة الاتحاد الدولي للشؤون الدولية) باتخاذ تدابير شاملة للتوصل إلى اتفاق على عودتهم إلى روسيا".

وفى وقت سابق، أصبح معلوما أنه تم إجلاء أكثر من 90 سيدة وطفل إلى روسيا خلال فترة أربعة أشهر وهم من سكان الشيشان وداغستان وخانتي مانسيسك ومقاطعة تفير وغيرها من المناطق الروسية بالإضافة إلى مواطنين من أوزبكستان وكازاخستان.

ووفقا لما ذكرته آنا كوزنتسوفا، ممثلة الرئيس الروسي لحقوق الطفل، فإن نحو 500 مواطن روسي قاصر مازالوا في مناطق الحرب في سوريا والعراق.

المصدر: تاس

إياد قاسم

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا