إسرائيل تسعى للعب الشطرنج في السعودية!

أخبار العالم العربي

إسرائيل تسعى للعب الشطرنج في السعودية!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jk3v

أفاد المتحدث باسم الاتحاد الإسرائيلي للشطرنج، ليئور ايزنبرغ، اليوم الثلاثاء، بأن سبعة لاعبين تقدموا بطلبات للحصول على تأشيرات دخول للمشاركة في بطولة للشطرنج ستقام في الرياض.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المتحدث باسم الاتحاد الإسرائيلي للشطرنج ليئور ايزنبرغ، قوله: "سبعة لاعبين تقدموا بطلبات للحصول على تأشيرات دخول للمشاركة في بطولة للشطرنج ستقام في الرياض في الفترة ما بين 26-30 ديسمبر/كانون الأول المقبل".

وأضاف المتحدث: "الاتحاد الإسرائيلي يدعم سياسة الاتحاد العالمي للشطرنج لاجراء البطولة في السعودية، إلى جانب التزام الاتحاد بضمان مشاركة الإسرائيليين دون الخضوع لقيود".

وتابع قوله: "نتوقع من السعوديين، بمساعدة الاتحاد الدولي، أن يوافقوا على طلباتنا للحصول على تأشيرات دخول للمشاركة" في البطولة.

من جانبه، أكد نائب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج جورجيوس ماكروبولوس، أنه "تم تقديم أوراق سبعة لاعبين إسرائيليين للشطرنج، بينهم سيدتان، إلى السلطات السعودية".

وقال ماكروبولوس: "وضع التأشيرات معلق حاليا"..."ونحن نقوم بجهود كبيرة لضمان حصول جميع اللاعبين على تأشيرات دخول".

وفي سياق متصل، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، إنه "لا يعتقد أن هناك مشكلة في مشاركة الإسرائيليين في البطولة في الرياض في حال حصولهم على التأشيرات".

المصدر: أ ف ب

أحمد باديان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري