"قسد" تنفي خبر الهدنة مع داعش

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jk1i

صرح مسؤول إعلامي في قوات سوريا الديمقراطية بأن هذه القوات مستمرة في محاربة الإرهاب بكل قوة ومصرة على إنهائه في سوريا، نافياً ما جرى تداوله من أنباء عن اتفاق هدنة بينها وداعش.

ووصف مدير المركز الإعلامي في "قسد" مصطفى بالي اليوم الثلاثاء، أنباء عن "وثيقة الهدنة" بأنها ادعاءات وأكاذيب تهدف للنيل من سمعة قوات سوريا الديمقراطية ورفع معنويات الإرهابيين.

وقال: "ما زالت بعض القوى الظلامية أو المتضررة من اندحار الإرهاب تحاول النيل من سمعة قواتنا أو تشويه انتصاراتنا من خلال اختلاق الأكاذيب هنا أو هناك للإساءة إلينا أو لرفع معنويات الإرهابيين المنهارة".

وأضاف: "لقد انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي هذه المرة ما أطلق عليه (موادعة) والادعاء بأنه وثيقة هدنة بين قوات سوريا الديمقراطية ومرتزقة تنظيم داعش الإرهابي ويتضمن بنوداً لا يمكن وصفها إلا بالمثيرة للسخرية."

وأردف مبينا: :نود التأكيد... أن حملاتنا الثورية التي بدأت ضد الإرهاب حتى عندما كان في طوره الجنيني متخفياً بين فصائل ما كان يسمى بالجيش الحر، فإننا مستمرون بكل طاقاتنا وإصرارانا على إنهاء الإرهاب في كل أنحاء سوريا".

وكانت مواقع للتواصل الاجتماعي قد تناقلت صورة للوثيقة قيل أنها اتفاق بين "قسد" وداعش على هدنة لمدة شهر، تغطى عددا من الجوانب العسكرية والسياسية والاقتصادية للعلاقات بين الطرفين في مناطق سيطرتهما شرق سوريا.

المصدر: sdf-press.com

متري سعيد

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ترامب يهاجم إيران وملفات الشرق الأوسط الساخنة على مائدة الجمعية العامة