مجلس الأمن يدعو دمشق والمعارضة للمشاركة في جنيف دون شروط مسبقة

أخبار العالم العربي

مجلس الأمن يدعو دمشق والمعارضة للمشاركة في جنيف دون شروط مسبقةمجلس الأمن الدولي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjyz

دعا مجلس الأمن الدولي الحكومة السورية والمعارضة للمشاركة في الجولة الجديدة من مفاوضات جنيف دون شروط مسبقة، وأكد دعمه لجهود المبعوث الأممي الخاص ستيفان دي ميستورا.

وقال سيباستيانو كاردي، الذي يرأس حاليا مجلس الأمن، للصحفيين الاثنين عقب اجتماع حول سوريا، إن الأعضاء في مجلس الأمن الدولي أعربوا عن "الدعم الكامل" لجهود دي ميستورا في "المساهمة في إيجاد حل سياسي دائم للأزمة السورية من خلال العملية السياسية الشاملة التي يجريها السوريون والتي تتفق مع التطلعات العادلة للشعب السوري".

وأكد الرئيس الحالي لمجلس الأمن الدولي أن المجلس دعا "جميع الأطراف السورية للمشاركة في العملية السياسية في جنيف بنشاط ودون شروط مسبقة، وكذلك لدعم الجهود الرامية إلى إنجاح المفاوضات".

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا قد أكد من جانبه، متحدثا عبر قناة تلفزيونية من جنيف، خلال كلمة لمجلس الأمن الدولي، على ضرورة أن تجري الجولة القادمة من مفاوضات جنيف بين وفدي الحكومة والمعارضة، دون شروط مسبقة.

يذكر أن الجولة الثامنة من المفاوضات السورية تحت إشراف الأمم المتحدة ستبدأ في جنيف الثلاثاء، ومن المتوقع أن تتركز المفاوضات على تنظيم انتخابات ووضع دستور جديد للبلاد.

المصدر: "تاس"

ياسين المصري

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد بالفيديو.. طبق الهواء المقلي في إيطاليا