اليمن.. محافظ عدن يقدم استقالته إلى هادي ويهاجم الحكومة

أخبار العالم العربي

اليمن.. محافظ عدن يقدم استقالته إلى هادي ويهاجم الحكومة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jiho

وجه محافظ عدن عبد العزيز المفلحي رسالة إلى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تقدم فيها بطلب استقالته من المنصب، محملا رئيس الحكومة أحمد بن دغر كامل المسؤولية عن تدهور وضع المحافظة.

وأوضح المفلحي أسباب استقالته في الرسالة التي بعثها إلى هادي اليوم الخميس قائلا: "لشديد الأسف وجدت نفسي في حرب ضارية مع معسكر كبير للفساد كتائبه مدربة وحصونه محمية بحراسة يقودها رئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر".

وأكد أنه "رجل نظام وقانون ولا يمكنه أن يتعدى على أموال الدولة ويقوم بصرفها لبناء ألوية ومعسكرات أو شراء سلاح".

وقال إن الأوضاع المتدهورة وغاية في السوء التي تعيشها عدن وصلت إلى مراحل غير مسبوقة من خلال غياب الخدمات الأساسية وارتفاع الأسعار، بالتزامن مع الانهيار السريع والمخيف للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية، وذلك في ظل الحرب الدائرة في البلاد منذ العام 2015.

وأكد أن الجهود الكبيرة التي بذلتها السلطة المحلية بمحافظة عدن لإيقاف هذا "التدهور الممنهج" فشلت بسبب الحكومة التي "دأبت على وضع العراقيل تلو العراقيل أمامنا لأسباب ينبغي مساءلتها عليها".

كما اتهم المفلحي الحكومة بإعاقة "كافة الجهود الحثيثة والمحاولات المتواصلة بدعم الأشقاء في التحالف العربي والتي بدأناها في مشوار الألف ميل للمضي بطريق استعادة نهضة وتنمية عدن".

المصدر: المشهد اليمني

إينا أسالخانوفا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيسبوك يبدأ خدمة "مواعدة الجنس الآخر"