أنقرة تتهم واشنطن وحلفاءها بالنفاق إزاء "داعش" في الرقة

أخبار العالم العربي

أنقرة تتهم واشنطن وحلفاءها بالنفاق إزاء الرقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jih3

انتقدت الحكومة التركية بأشد العبارات الاتفاق بين "قوات سوريا الديمقراطية" وتنظيم "داعش" في الرقة السورية، الذي سمح لمئات المتطرفين بالانسحاب سلميا من المدينة المحاصرة حينذاك.

ووصف المتحدث باسم الحكومة التركية، بكر بوزداغ، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، هذا الاتفاق المبرم بين "قوات سوريا الديمقراطية" و"داعش" تحت إشراف الولايات المتحدة، بأنه "خطأ فادح" و"أمر لا يمكن قبوله".

وشدد المسؤول التركي على أن "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد) التي يشكل مقاتلو "وحدات حماية الشعب" الكردية عمودها الفقري لا تحارب "داعش" في الواقع، قائلا: "هناك تنظيم إرهابي يتعاون مع آخر لحمايته وإدامة وجوده، وهذا التعاون يجري تحت أنظار ورقابة الولايات المتحدة".

وذكر بوزداغ أن المنطقة تشهد النموذج الوحيد في العالم الذي يجري فيه محاربة الإرهاب على أيدي مجموعة إرهابية أخرى، مضيفا أن هذا الأمر مثير للسخرية.

إقرأ المزيد
وسط مدينة الرقة بعد خروج مسلحي "داعش" منها سر الرقة القذر!

وأكد المسؤول أن مسلحي "داعش" انسحبوا من الرقة بالتعاون مع قوات سورية الديمقراطية "قسد" وبموافقة من الولايات المتحدة، متهما واشنطن بعدم الصدقية في محاربة الإرهاب.

وقال: "إن الأمريكيين أقسموا أمام العالم أجمع بأنهم سيعملوا على استئصال "داعش"، وعندما أتيحت لهم الفرصة بدؤوا بحماية هذا التنظيم بدلا من القضاء عليه".

وشدد بوزداغ على أن تركيا تنتظر أن يدرس العالم عن كثب هذا الموقف "المنافق" و"الخطأ الكبير والخطير".

وأفادت تسريبات إعلامية بأن مئات مسلحي "داعش" انسحبوا من الرقة قبيل الإعلان عن تحرير المدينة في أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، بموجب الاتفاق المبرم بين التنظيم والقوات المحاصرة للمدينة.

المصدر: الأناضول

نادر عبد الرؤوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تعرف على هدفها.. عملية إسرائيلية أشعلت الأوضاع في غزة