في بيان منسوب له.. سامي عنان يتهم الحكومة المصرية بالتسبب بـ"الوضع الكارثي" لمياه النيل

أخبار العالم العربي

في بيان منسوب له.. سامي عنان يتهم الحكومة المصرية بالتسبب بـالفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الأسبق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jigt

وجه الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الأسبق، أصابع الاتهام إلى "الحكومة والنظام" بالتسبب في ما وصفه بـ"الوضع الكارثي" لأزمة مياه النيل.

واعتبر سامي عنان، في تدوينة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الخميس، أن بداية الفشل في هذا الملف، كانت منذ أن وقعت مصر على إعلان الخرطوم الثلاثي في مارس 2015.

وقال عنان "إن فشل الحكومة في إدارة الملف يصل إلى حد الخطيئة منذ أن وقعت مصر على إعلان الخرطوم الثلاثي في مارس 2015 ، مؤتمر حسن النوايا ورفع الأيدي"، لافتا إلى أن "العلاقات الدولية لا تُدار بحسن النوايا ولكن بالمصالح".

وشدد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق على أنه "يجب محاسبة كل من أوصل مصر إلى هذا الوضع الكارثي المهين"، مطالبا "مؤسسات الدولة وأجهزتها بدراسة كافة الحلول المتاحة لإصلاح هذا الموقف السيء، للحفاظ على حقوق مصر التاريخية في مياه النيل".

وأكد الفريق عنان على "ضرورة إعلام الشعب المصري بكافه الأمور والمستجدات بشفافية كاملة"، مشيرا إلى أهمية أن تعلن الدولة أن كل الخيارات متاحة للدفاع عن الأمن القومي لمصر وحقوقها التاريخية في مياه النيل.

المصدر: فيسبوك

ياسين بوتيتي