إحالة أوراق قاتل "كاهن المرج" للمفتي المصري

أخبار العالم العربي

إحالة أوراق قاتل دار القضاء العالي المصري في القاهرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jibc

قضت محكمة جنايات القاهرة بإحالة أوراق قاتل الكاهن سمعان شحاتة، أثناء توجه المجني عليه وآخرين لجمع تبرعات للكنيسة، إلى المفتي، وتحديد جلسة 15 يناير/كانون الثاني للنطق بالحكم.

وقال محمود العرابي محامي المتهم أحمد سعيد: إن "إقدامه على الدفاع عن المتهم، بعدما أوثقت به التهم وثاقا لا فكاك منه، عمل شبه انتحاري".

وأضاف الدفاع أمام هيئة المحكمة، أن "المتهم يعاني من مرض عقلي، وهذا واضح في حديثه الذي لم نفهم منه شيئا"، ليقاطعه الدفاع بالحق المدني بأن هذه وسيلة لإفلات المتهم من العقاب.

ووقعت مشادة بين دفاع المتهم والمدعين بالحق المدني، مما اضطر القاضي لرفع الجلسة، وأمر بإخراج المتهم من القاعة بعد تكراره الحديث بصوت عال.

وكانت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة القاضي إبراهيم صالح المحامي العام، أحالت المتهم بقتل القمص سمعان كاهن المرج إلى محكمة الجنايات، لمحاكمته في الاتهامات المسندة إليه بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

واستمعت النيابة لأقوال أحد مرافقي المجني عليه، الذي كان بصحبته بالسيارة، والذي أكد أنه والضحية وآخرين كانوا في رحلة لجمع تبرعات للكنيسة، وأثناء سيرهما بمكان الحادث مترجلين عقب تركهما السيارة، فوجئا بالمتهم يحمل سلاحا أبيض "ساطور" ويطارد المجني عليه، ثم سدد له عدة ضربات عقب سقوط الكاهن أرضا، حتى تأكد من مفارقته الحياة.

وكشفت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة، أن المتهم اعترف بارتكابه الواقعة، وأثبتت أقواله سلامة قواه العقلية، وأضاف، وأنه (أي المتهم) اعترف كذلك بأنه "لا يعاني من أي مرض نفسي، وكان في كامل وعيه أثناء قتل المجني عليه".

المصدر: اليوم السابع

هاشم الموسوي