صور محمد بن سلمان بين المشنوق وريفي!

أخبار العالم العربي

صور محمد بن سلمان بين المشنوق وريفي!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jhtn

دان وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، أمس السبت، حادثة إحراق صور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في طرابلس.

وفي معرض إدانته لحرق الصور قال المشنوق في تغريدة له منوها بوجود الصور في الشوارع إن: "صور الأمير محمد بن سلمان نضعها على صدورنا، وليس في الشوارع، لكي يأتي حاقد ويحرقها"، بحسب ما ذكرته "الوكالة الوطنية للإعلام".

وأضاف: "أعمال كهذه لا تعبر عن حقيقة مشاعر أهل طرابلس والشمال وكل لبنان، تجاه المملكة العربية السعودية. وقد طلبت من القوى الأمنية ملاحقة الفاعلين وتسليمهم إلى القضاء لإجراء اللازم".

ورد وزير العدل اللبناني السابق، اللواء أشرف ريفي، على المشنوق، قائلا في تغريدة: "محل ما منعلق صور ما في حاقد بيوصلها، وإذا بدك تشيل الصور بلش من طريق المطار وبس توصل عطرابلس منحكي".

وتأتي تصريحات وزير الداخلية اللبناني على خلفية تغريدة لريفي قال فيها: "حرق صورة الأمير محمد بن سلمان مدان ومفتعل ومشبوه والفاعل معروف، وعلى وزارة الداخلية أن توقفه دون إبطاء لمحاسبته. هذه الصورة ستبقى مرفوعة في طرابلس لأنها تمثل علاقة الصداقة التاريخية بين لبنان والمملكة".

وأضاف: "لوزارة الداخلية نقول، من أحرق صورة الأمير محمد بن سلمان معروف. أوقفوه وحاسبوه، أما صور الأمير محمد بن سلمان فستبقى مرفوعة في طرابلس".

ويعيش لبنان حالة من التوتر بعد إعلان رئيس حكومته سعد الحريري، رئيس تيار المستقبل، استقالته من المملكة العربية السعودية، فاتحا نيرانه على "حزب الله" اللبناني وإيران.

وقال الحريري إن مؤامرة كانت تحاك لاستهداف حياته، متهما إيران و"حزب الله" ببث الفتنة في العالم العربي، الأمر الذي رفضته إيران بشدة، مؤكدة أن "استقالته ومزاعمه سيناريو آخر لخلق توترات في لبنان والمنطقة".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

رُبى آغا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا