مكافحة الإرهاب ينفي اندلاع اشتباكات في كركوك

أخبار العالم العربي

مكافحة الإرهاب ينفي اندلاع اشتباكات في كركوكهجوم سابق في كركوك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jhio

أفاد مراسلنا في بغداد، بأن جهاز مكافحة الإرهاب، نفى اندلاع اشتباكات مع مسلحين في إحدى مناطق كركوك، لافتا إلى أن الوضع في المحافظة مسيطر عليه.

وقال الناطق باسم جهاز مكافحة الاٍرهاب صباح النعمان: "الأخبار التي تحدثت عن وقوع اشتباكات بين مسلحين وقوات جهاز مكافحة الإرهاب في منطقة الشورجة بكركوك عارية عن الصحة".

وأضاف النعمان، "أنا الآن في مقر الجهاز واتصالاتنا مستمرة مع قيادة العمليات الخاصة الثانية المسؤولة عن الملف الأمني في كركوك والوضع مسيطر عليه بشكل كامل".

وفي وقت سابق وردت أنباء عن اشتباكات بين مسلحين مجهولين وعناصر من جهاز مكافحة الإرهاب، تابع للحكومة العراقية، وسط مدينة كركوك شمالي العراق.

وذكرت وسائل إعلام محلية نقلا عن مصدر أمني في كركوك قوله، إن مسلحين مجهولين هاجموا مساء اليوم بمدافع الهاون والأسلحة الخفيفة، نقطة تفتيش تابعة للقوات العراقية في منطقة الشورجة وسط كركوك، لتندلع بعد ذلك اشتباكات بين الجانبين.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات أدت إلى احتراق عربة عسكرية من نوع همر للقوات العراقية، دون أن يتطرق إلى وقوع خسائر في الأرواح.

يذكر أن مدينة كركوك تشهد اضطرابات وتوترات أمنية منذ انسحاب قوات البيشمركة الكردية منها في السادس عشر من الشهر الماضي، أمام تقدم القوات الحكومية العراقية لاستعادة مواقعها.

المصدر: RT

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا