واشنطن تشيد بـ"فضح" السعودية للدور الإيراني في اليمن

أخبار العالم العربي

واشنطن تشيد بـوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jh4k

أشادت الولايات المتحدة الأمريكية بما وصفته "فضح" الدور الإيراني في اليمن، وذلك عقب اتهام الرياض لطهران بتزويد الحوثيين بأنظمة صاروخية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أدريان رانكين غالاوي: "نواصل الحفاظ على علاقات دفاعية قوية مع المملكة العربية السعودية، ونعمل معا بخصوص الأولويات الأمنية المشتركة لتشمل العمليات القتالية ضد الجماعات المتطرفة العنيفة وإنهاء نفوذ إيران المزعزع للاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط".

وتأتي التصريحات الأمريكية، بعد أن اتهمت السعودية إيران بتزويد الحوثيين في اليمن بالأسلحة والصواريخ.

كذلك، أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن السعودية تحتفظ بحق الرد على التصرفات العدائية ضدها من قبل السلطات الإيرانية.

وقال الجبير، في سلسلة تغريدات نشرها أمس الاثنين، على حسابه في موقع "تويتر"، تعليقا على حادث إطلاق الحوثيين صاروخا بالستيا على العاصمة السعودية الرياض، السبت الماضي: "تحتفظ المملكة بحق الرد بالشكل والوقت المناسبين على تصرفات النظام الإيراني العدائية، وتؤكد بأن لا تسامح مع الإرهاب ورعاته".

من جانبه، اتهم التحالف العربي بقيادة السعودية، عقِب إطلاق الصاروخ، الحكومة الإيرانية بدعم قوات الحوثيين والوقوف وراء استهداف السعودية بالصواريخ البالستية، معتبرا ذلك "عدوانا عسكريا مباشرا".

وكانت جماعة "أنصار الله" الحوثية قد أطلقت، مساء السبت، صاروخا بالستيا بعيد المدى باتجاه مطار الملك خالد شمالي العاصمة السعودية الرياض.

المصدر: وكالات

نادر همامي

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

هل تتوقع حدوث اختراق في العلاقات الروسية الأمريكية بعد قمة بوتين وترامب؟