بالصور.. الأمن المغربي يوقف منفذي جريمة مراكش ويكشف عن هويتهما

أخبار العالم العربي

بالصور.. الأمن المغربي يوقف منفذي جريمة مراكش ويكشف عن هويتهماعنصر من الشرطة المغربية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgwc

أوقفت السلطات الأمنية المغربية، اليوم السبت، مواطنين هولنديين اثنين، بتهمة قتل مواطن مغربي في إطلاق نار، مساء الخميس 2 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني المغربي، أن التحقيقات أسفرت عن توقيف مواطنين ھولنديين، أحدھما ينحدر من جمھورية الدومينكان ويدعى "سيميريل غريغوريا"، والثاني من جمھورية سورينام ويدعى "روبليس مارتينيز"، وذلك للاشتباه في ضلوعھما في التنفيذ المادي لجريمة القتل العمد، ومحاولة القتل، التي استھدفت ثلاثة ضحايا، في مقھى بمدينة مراكش.

وأفادت وسائل الإعلام المغربية بأن روبليس مارتينيز استصدر جواز سفره الهولندي قبيل أيام فقط من انتقاله إلى المملكة المغربية، وتحديدا يوم 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

إلى ذلك، ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن للمشتبه فيهما سوابق قضائية عديدة وارتباطا مباشرا بقضايا الاتجار الدولي بالمخدرات، والاختطاف واحتجاز الرهائن والمطالبة بفدية مالية، والسرقة بواسطة السلاح ومحاولة القتل العمد.

كما أكد البيان أن المعتقلين قدما إلى المغرب قبل أسبوع تقريبا، وكانا يقطنان بفندقين، أحدهما يوجد في الجهة المقابلة لمسرح الجريمة، مشيرا إلى أن المتهمين رُصدا في 4 مناسبات داخل المقهى، مكان الجريمة، وفي محيطه.

وأكدت السلطات المغربية أنه وبعد عمليات تفتيش وتحليل للآثار التكنولوجية بحاسوب أحد المشتبه بهما، تمكنت الشرطة المغربية من رصد اهتمامه بالأسلحة النارية الفردية، حيث قام المتهم بعدة أبحاث وتقصّ في شبكة الأنترنت على نوع محدد من الأسلحة الفردية، وهو السلاح نفسه المستخدم في ارتكاب الجريمة بمدينة مراكش، وهو عبارة عن مسدس من نوع "GLOCK" من عيار تسعة ملمترات.

المصدر: وكالات + هسبريس

ياسين بوتيتي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

الصين تمكنت من بناء شمس اصطناعية حرارتها 100 مليون درجة مئوية